Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أوباما: مزاعم ترامب عن تزوير الانتخابات "سخيفة" | رؤيا الإخباري

أوباما: مزاعم ترامب عن تزوير الانتخابات "سخيفة"

عربي دولي
نشر: 2016-08-05 06:38 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
أوباما: مزاعم ترامب عن تزوير الانتخابات "سخيفة"
أوباما: مزاعم ترامب عن تزوير الانتخابات "سخيفة"

اعتبر الرئيس الأميركي، باراك أوباما، الخميس، أن ما ذكره المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر دونالد ترامب عن إمكانية تعرض هذه الانتخابات للتزوير من أجل حرمانه من الفوز هو مزاعم "سخيفة".
وردا على سؤال بشأن الاتهامات، التي ساقها الملياردير الجمهوري، قال أوباما خلال مؤتمر صحفي في البنتاغون: "لست اعلم من أين ابدأ في الإجابة على هذا السؤال".

واعتبر الرئيس الأميركي أن ما يزيد هذه المزاعم سخفا هو أن الانتخابات الرئاسية الأميركي تجري على نطاق واسع بواسطة أنظمة آلية وبالتعاون مع السلطات المحلية.

وأضاف: "حتما لن يجري تزوير الانتخابات (...) إذا كان ترامب يعتقد أن هناك مؤامرة تحاك عبر البلاد، بما في ذلك في أماكن مثل تكساس حيث المسؤولون عن مكاتب الاقتراع ليسوا الديمقراطيين، فهذا سخيف".

وتابع الرئيس الأميركي: "إذا كان ترامب يتقدم بفارق عشر أو 15 نقطة في استطلاعات الرأي عشية الانتخابات وخسر يمكنه حينها أن يطرح هذا السؤال، ولكن الحال ليست كذلك الآن".

وفي السياق، قال الرئيس الأميركي إن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة سيتلقى تقارير عن الأمن القومي كما يقتضي القانون قبل الانتخابات، لكنه حذر من أن المعلومات في مثل تلك الإحاطات يجب أن تبقى سرية.

وقال أوباما: "سنلتزم بالقانون... إذا كان أحدهم مرشحا مثل المرشح الجمهوري للانتخابات فيحتاج لأن تصله التقارير الأمنية حتى يتسنى له إذا ما فاز أن يكون مستعدا لمهام منصبه فلا يبدأ من الصفر".

وأضاف: "إذا أراد أحدهم أن يصبح رئيسا فيجب أن يبدأ في التصرف كرئيس وهذا يعني أن يكون قادرا على تلقي تلك التقارير وعدم نشرها".

أخبار ذات صلة

newsletter