Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يتهم منظمة مسيحية بتمويل حماس | رؤيا الإخباري

الاحتلال يتهم منظمة مسيحية بتمويل حماس

فلسطين
نشر: 2016-08-04 18:48 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الاحتلال يتهم منظمة مسيحية بتمويل حماس
الاحتلال يتهم منظمة مسيحية بتمويل حماس

اكدت منظمة "وورلد فيجين" المسيحية الدولية الخيرية الخميس انه "لا يوجد اي سبب" لتصديق مزاعم اسرائيل بان مدير فر المنظمة في قطاع غزة قام بتحويل ملايين الدولارات الى حركة حماس الاسلامية التي تسيطر على القطاع.

وقالت المنظمة غير الحكومية في بيان "استنادا الى المعلومات المتوفرة لدينا حاليا، لا يوجد لدينا اي سبب للاعتقاد بان هذه الادعاءات صحيحة".

واكدت المنظمة الخيرية التي يعمل معها عشرات الالاف في العالم، ان برامجها تخضع "لتدقيق داخلي منتظم ومستقل، وتقييم مستقلة" لتجنب اساءة استخدام مساعداتها.

تعمل المنظمة الاميركية بالتعاون مع الامم المتحدة، وتقوم في غالب الاحيان بتنفيذ مشاريعها، وهي بدأت أنشطتها في اسرائيل والاراضي الفلسطينية المحتلة في عام 1975.

ويقول بيان على موقع المنظمة الالكتروني صادر عام 2015، ان المنظمة قدمت دعما الى ما يقارب 90 الف شخص في القطاع.

وقال جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي (شين بت) في بيان انه تم تحويل مبلغ 7,2 ملايين دولار، منحت الى منظمة "وورلد فيجين"، الى حركة المقاومة الاسلامية (حماس)، وتم تحويل جزء من هذه الاموال الى كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري للحركة.

واكد البيان ان حماس جندت قبل اكثر من عشر سنوات شخصا يدعى محمد حلبي للتغلغل في المنظمة حيث واصل التقدم وظيفيا حتى وصل الى منصب مدير فرع في قطاع غزة.

اعتقلت اسرائيل حلبي في 15 من حزيران/يونيو الماضي.

وادين حلبي الخميس بعدة تهم، من بينها تمويل الارهاب.

أخبار ذات صلة

newsletter