Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الغزاوي: 4 ملايين قيمة مشاريع برنامج "التشغيل الذاتي الجماعي" | رؤيا الإخباري

الغزاوي: 4 ملايين قيمة مشاريع برنامج "التشغيل الذاتي الجماعي"

الأردن
نشر: 2016-08-04 15:29 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزير العمل علي الغزاوي
 وزير العمل علي الغزاوي

بلغ عدد المشاريع الموافق عليها ضمن برنامج التشغيل الذاتي الجماعي 195 مشروعا بقيمة نحو 4 ملايين دينار، يتوقع ان توفر حوالي 800 فرصة عمل للمستفيدين من الشباب والشابات المتعطلين في كل محافظات المملكة.

وتوزعت المشاريع في مختلف القطاعات التجارية والصناعية والخدمية والسياحية، اضافة الى مشاريع الحرف اليدوية ومشاريع تصنيع المنتجات الغذائية.

وقال وزير العمل علي الغزاوي في بيان، اليوم الخميس، ان هناك إقبالا كبيرا وطلبات عديدة قيد الدراسة تقدم اصحابها من خلال فروع صندوق التنمية والتشغيل المنتشرة في المحافظات، وتعمل الوزارة ضمن السياسات والبرامج التي باشرت الحكومة في تنفيذها بهدف محاربة مشكلتي الفقر والبطالة من خلال التمويل لمشاريع ريادية في التشغيل الذاتي الجماعي للشباب المتعطلين عن العمل.

واضاف ان برنامج "التشغيل الذاتي الجماعي" يعتبر برنامجا وطنيا تم تصميمه ضمن آلية ومنهجية عمل جديدة غير تقليدية، سعياً من الحكومة إلى تشجيع الشباب على العمل الحر والتشغيل الذاتي من خلال اقامة مشاريع صغيرة منتجة ومدرة للدخل وموفرة لفرص العمل. وأشار الى ان الاولويات الاساسية لعمل الحكومة تضمنت محاربة الفقر والبطالة، وايجاد فرص عمل للباحثين عن عمل، وتعد المشاريع الانتاجية الذاتية من أهم العوامل التي تسهم في النمو الاقتصادي، اضافة الى انها تسهم في توفير العديد من فرص العمل، وفي تقليل نسبة الفقر.

أخبار ذات صلة

newsletter