Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مستوطنون يقتحمون الاقصى واعتقال 4 من لجنة الاعمار | رؤيا الإخباري

مستوطنون يقتحمون الاقصى واعتقال 4 من لجنة الاعمار

فلسطين
نشر: 2016-08-03 11:18 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
مستوطنون يقتحمون الاقصى واعتقال 4 من لجنة الاعمار
مستوطنون يقتحمون الاقصى واعتقال 4 من لجنة الاعمار

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي الاربعاء أربعة من موظفي لجنة الإعمار في دائرة الأوقاف الإسلامية، بينهم مدير اللجنة.

 

وقالت مراسلة وكالة معا أن شرطة الاحتلال اعتقلت مدير لجنة الاعمار المهندس بسام الحلاق، وموظفي اللجنة عيسى سلهب وسائد أبو اسنينة وبهاء أبو صبيح، واقتادتهم الى مخفر شرطة "باب السلسلة" بالقدس القديمة.

 

وأفاد شهود عيان أن شرطة الاحتلال حاولت عرقلة أعمال ترميم الزخارف الخشبية في قبة الصخرة، وخلال عمل طواقم لجنة الاعمار قامت الشرطة باعتقالهم دون سبب.

 

من جهة ثانية اقتحمت مجموعات متتالية من المستوطنين المسجد الاقصى المبارك، عبر باب المغاربة، فيما قام مستوطنان باداء طقوسهما في ساحات الاقصى، حيث انبطحا على الأرض، بتواجد القوات الخاصة والشرطة الإسرائيلية.

 

وصعدت سلطات الاحتلال خلال الأسبوع الأخير من استهداف موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية، بالاعتقال والاستدعاء للتحقيق والإبعاد عن المسجد الأقصى لفترات متفاوتة، اضافة الى التدخل بأعمال الترميم اللازمة والضرورية في مرافق المسجد، حيث قامت يوم أمس بعرقلة أعمال الترميم في أنبوب مياه "ماسورة"، حيث اشترطت بوجود طواقم من دائرة الآثار الاسرائيلية للاشراف على اعمال الترميم.

 

وأبعدت سلطات الاحتلال 7 من موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية ومن بينهم مدير العلاقات العامة والإعلام في الدائرة فراس الدبس، و5 حراس، كما استدعت للتحقيق عدة حراس وتعمدت تهديدهم في حال التدخل في اقتحامات المستوطنين للاقصى.

 

وكان عضو الكنيست عن حزب الليكود “يهودا غليك” قد وجه تحريضات علنية خلال خطابه في الكنيست مؤخرا، ضد دائرة الأوقاف الإسلامية والحراس، وطالب رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو بفرض السيادة الإسرائيلية الكاملة على المسجد الأقصى ، وتقليص صلاحيات دائرة الأوقاف ، وطالبه بأخذ زمام المبادرة ووضع حد للمضايقات التي يتعرض لها المستوطنين خلال اقتحام الاقصى.

 

أخبار ذات صلة

newsletter