بالصور: الصين تطلق حافلتها العملاقة والمذهلة

هنا وهناك
نشر: 2016-08-03 10:23 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
تحرير: علاء الدين الطويل
بالصور: الصين تطلق حافلتها العملاقة والمذهلة
بالصور: الصين تطلق حافلتها العملاقة والمذهلة

أطلقت الصين رسمياً حافلتها العملاقة، بعد سنوات من التخطيط، تكللت بتسيير حافلة مذهلة قادرة على نقل نحو 1200 شخص دفعة واحدة، إضافة إلى أن بإمكانها المرور فوق السيارات على الطرق العادية من دون خلق فوضى وتجاوز الأزمة المرورية.

 

وضلت هذه الفكرة حبيسة التخطيط الإلكتروني وأجهزة الرسوم المتحركة، لدى الخبراء في الصين، ولكن بدءا من اليوم فإن هذه النسحة الكرتونية أصبحت واقعا مذهلا في مدينة تشنهوانغداو التي تبعد حوالي 300 كم عن شرق العاصمة بكين.

 

وبالرغم من إطلاق الحافلة للسير على أرض الواقع في شوارع المدينة، إلا أن هذه النسخة لا تزال فرص نجاحها غير مؤكدة بشكل كامل.

 

وحاليا فإن تسيير الحافلة في شوارع المدينة، فقط لأغراض الاختبار، ويقتصر مسارها في شارع يبلغ طوله نحو 300 مترا، يتخلله منعطفات محدودة وبعض التحديات في حركة المرور التي من المفترض في حال نجاحها أن تصبح تحديات يومية على مسافات أطول.

 

وتتمتع الحافلة العملاقة، بمرونة كافية للتعامل مع مجموعة واسعة من الشوارع وظروف حركة المرور، ويمكن أن يوم واحد حمل ما يزيد عن 1200 مسافر بسرعة ما يقرب من 40 ميلا في الساعة.


وفي حال نجاح هذه الحافلة، فإن أسطولا من هذه الحافلات سيحط في وسط المدينة المزدحمة بمئات الملايين، وسيكون نجاحها أفضل بكثير من بناء الأنفاق الجديدة والقطارات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter