Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تعيين أول امرأة في منصب رياضي في السعودية | رؤيا الإخباري

تعيين أول امرأة في منصب رياضي في السعودية

هنا وهناك
نشر: 2016-08-02 14:28 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
تعيين أول امرأة في منصب رياضي في السعودية
تعيين أول امرأة في منصب رياضي في السعودية

عين مجلس الوزراء السعودي سيدة في منصب وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي، لتكون بذلك أول إمرأة تتبوأ منصبا رياضيا حكوميا في المملكة التي لا يوجد فيها أي نشاط رياضي علني للسيدات.

 

 عين مجلس الوزراء السعودي في جلسته الاثنين الأميرة ريمة بنت بندر بن سلطان بمنصب وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي.

 

وجاء في مقررات المجلس "وافق مجلس الوزراء على تعيين صاحبة السمو الملكي الأميرة ريمة بنت بندر بن سلطان آل سعود على وظيفة (وكيل الرئيس للقسم النسائي) بالمرتبة الخامسة عشرة بالهيئة العامة للرياضة".

 

ويرأس الأمير عبدالله بن مساعد الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية السعودية.

 

وتعتبر الأميرة ريمة أول امرأة في السعودية تتولى منصبا رياضيا حكوميا رفيعا. وتحمل شهادة في دراسة المتاحف مع التركيز الأكاديمي على المحافظة على الآثار التاريخية من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ولا يوجد أي نشاط رياضي علني للسيدات في السعودية التي تستعد لإشراك أربع رياضيات في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو من 5 إلى 21 آب/أغسطس الجاري.

 

وكانت السعودية أشركت رياضيتين في أولمبياد لندن 2012، هما سارة العطار في سباق 800 م في ألعاب القوى، ووجدان شهرخاني في الجودو.

 

وتشترط اللجنة الأولمبية الدولية منذ أعوام قليلة وجود رياضية على الأقل من كل بلد مشارك في الألعاب الأولمبية.

 

وقالت الأميرة ريمة، في تصريح صحافي، عقب صدور قرار تعيينها "إن هذه الثقة تعد مصدر اعتزاز وفخر لي أتشرف معه بخدمة وطني الغالي".

 

أخبار ذات صلة

newsletter