Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأشغال الشاقة سنتين لهاتك عرض شقيقته المعاقة عقليا | رؤيا الإخباري

الأشغال الشاقة سنتين لهاتك عرض شقيقته المعاقة عقليا

الأردن
نشر: 2016-08-01 23:15 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: ليندا المعايعة
الأشغال الشاقة سنتين لهاتك عرض شقيقته المعاقة عقليا
الأشغال الشاقة سنتين لهاتك عرض شقيقته المعاقة عقليا

ايدت محكمة التمييز (اعلى جهة قضائية ) قرار محكمة الجنايات الكبرى بادانة ثلاثيني هتك عرض اخته التي تعاني من اعاقة عقلية ووضعه بالاشغال الشاقة سنتين فيما برئ من جناية الاغتصاب.

وبحسب قرار محكمة التمييز فان المتهم يبلغ عمره 30 سنة يسكن مع والدته وشقيقته االمجني عليها البالغه ممن العمر 39 سنة وتعاني من تخلف اجتماعي وثقافي وتدني من مستوى الذكاء ويقدر عمرها العقلي حوالي 13 سنة.

وفي عام 2012 واثناء نوم والدته في غرفتها حضر المتهم الى شقيقته المجني عليها الى الصالون وقام بهتك عرضها حيث شاهدته زوجة شقيق المتهم وقامت باخبار والدة المتهم التي اخبرت بعد ذلك ابنها المشتكي على شقيقه المتهم.

وكانت محكمة االجنايات الكبرى قد اعلنت براءة المتهم من جناية الاغتصاب وتجريمه بجناية هتك العرض والحكم عليه 4 سنوات ونظرا لاسقاط الحق الشخصي حيث قررت تخفيض العقوبة الى النصف والحكم عليه الوضع بالاشغال الشاقه سنتين .

وقالت محكمة التمييز في قرارها " ان محكمة الجنايات الكبرى وجدت ان المتهم قد احيل الى المركز الوطني للصحة النفسية وتضمن الكتاب ان المتهم مدرك لكنه اقواله وافعاله ".


وحيث ان التمييز مقدم للمرة الثانية وبذلك يتوجب على المتهم المميز ان يقدم معذرة مشروعة تبرر غيابه عن المحاكمة عملا باحكام المادة 261\4 من قانون الاصول المحاكمات الجزائية وحيث انه لم يرفق المعذرة المشروعة المطلوبة مما يجعل من طعنه مستوجبا للرد".

وقررت محكمة التمييز رد الطعن التمييزي شكلا وتاييد القرار المميز .

أخبار ذات صلة

newsletter