Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزيرة السياحة تتوقع موسماً سياحياً مميزاً هذا الصيف | رؤيا الإخباري

وزيرة السياحة تتوقع موسماً سياحياً مميزاً هذا الصيف

الأردن
نشر: 2016-07-31 12:39 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

توقعت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب موسما سياحيا مميزا في هذا الصيف.

 

وقالت في تصريح صحافي الاحد ان أداء القطاع السياحي يستند الى تقديم منتجات سياحية متعددة، متمثلة بـالسلع التراثية والتقليدية، ومنتجات البحر الميت، والاطعمة التقليدية، وانماط سياحية كالسياحة البيئية، والعلاجية، والمغامرات، والمهرجانات، والسياحة الاثرية، والمواقع السياحية.

 

واشارت عناب الى الاستمرار بالحملة السياحية الوطنية لبرنامج "الأردن أحلى"، التي تستهدف المناطق الأقل سياحة، مبينة ان عدد المواطنين الذين استفادوا من هذا البرنامج وصل إلى نحو ألف مواطن من فترة العيد الى اليوم.

 

واوضحت ان السياحة ترتكز على ميزة اساسية تتمثل بتوفير المناخ السياحي الآمن، وجهود الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص، والتحول بسياسات الوزارة وعملها، والتغيّر في سياسات التسويق لهيئة تنشيط السياحة، وتطوير المنتج السياحي خصوصا في المحافظات.

 

ولفتت الى استفادة المواطنين من دعم الوزارة للبرنامج بنسبة تصل الى 40 بالمئة من الاسعار التشجيعية للفنادق، وتوقيعها اتفاقية مع ادارة مهرجان جرش ، تضمنت اسعارا مشجعة للعائلة الاردنية لحضور حفلات المسرح الجنوبي مع تأمين النقل والطعام.

 

وبينت عناب ان الوزارة استحدثت ضمن فعاليات برنامج "الاردن أحلى" برنامج على درب الاردن ، مشيرة الى اشتمال الاخير الذي ستباشره الوزارة قريبا أربعة مسارات سياحية هي: برقش في عجلون، والطريق الخلفي للبترا، وعطروز وزرقاء ماعين في مادبا، والمعطن السلع في الطفيلة.

 

واكدت استمرار المهرجانات التي تقيمها الوزارة في المحافظات لتنشيط السياحة الداخلية، وتمكين المجتمعات المحلية من المساهمة في التنمية السياحية، مشيرة الى عرض مسرحيات لفنانين اردنيين ذات رسالة بالتوعية السياحية وبيان اهميتها والحفاظ على المكان.

 

وتناولت حالة الحراك السياحي النشط المتمثل باحتضان المملكة لفعاليات فنية ورياضية وثقافية عالمية هذا الصيف، مثل فعالية كأس العالم للسيدات تحت سن 17، وفعاليات لفنانين عالميين وعرب مثل الفنان العالمي ياني وإنريك ايجيسياس ومارسيل خليفة وكاظم الساهر ورحابنة لبنان، ومهرجان الفحيص ، ومهرجان صيف عمان الذي تقيمه أمانة عمان الكبرى.

 

وذكرت الوزيرة ان هيئة تنشيط السياحة ارسلت فرقا ميدانية للترحيب بالأشقاء الضيوف والمغتربين الاردنيين وتوزيع نشرات سياحية عليهم تضمنت تفصيلات عن النشاطات الفنية والثقافية والمواقع السياحية والاثرية في المملكة لافتة الى الاستمرار بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة في هذا السياق.

أخبار ذات صلة

newsletter