Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أسعار النفط الخام تسجل في تموز أكبر خسارة شهرية لهذا العام .. فيديو | رؤيا الإخباري

أسعار النفط الخام تسجل في تموز أكبر خسارة شهرية لهذا العام .. فيديو

اقتصاد
نشر: 2016-07-30 19:22 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: ساندرا حداد
أسعار النفط الخام تسجل في تموز أكبر خسارة شهرية لهذا العام .. فيديو
أسعار النفط الخام تسجل في تموز أكبر خسارة شهرية لهذا العام .. فيديو

اسواق النفط بدات تأخذ منحى الانخفاض من جديد ، بعد ان انهت أسعار النفط الخام تداولات شهر تموز الحالي بخسارة 15% مسجلة أكبر خسارة شهرية في العام 2016 ، تحت ضغط استمرار تخمة المعروض.


اسعار النفط تعرضت في الاسبوع الاخير من شهر تموز الحالي، الى تراجع تحت ضغط تباطؤ النمو الاقتصادي ونمو مخزونات الخام ومخزونات منتجاته المكررة ، وهبوط الدولار الى ادنى مستوياته في ثلاثة اسابيع، ما ادى الى تقلص جاذبية الطلب على النفط.


النفط الخام بدا تداولات هذا الاسبوع عند 43.13 دولار للبرميل ليواصل موجة التراجع ليصل في آخر جلسة تداول الى 41.60 دولار للبرميل، والتي سجلت ارتفاعا طفيفا عن الجلسة السابقة بسسبب عمليات تغطية المراكز المالية للمستثمرين.


اما نفط برنت، فبدا تداولات الاسبوع عند سعر 44.72 دولار للبرميل، ليسجل ارتفاعا طفيفا في الجلسة التالية قبل ان يعود الى حالى التراجع وصولا الى اخر جلسة التي اغلقت عند 42.46 دولار للبرميل.


البنك الدولي توقع في احدث تقرير حول اتجاهات اسعار النفط ، أن تسعى سوق النفط العالمية جاهدة لتجاوز وفرة المعروض الحالية وتستعيد توازنها في أوائل عام 2020 بأسعار توازن تتراوح في نطاق 53-60 دولارا للبرميل، وان هذه التطورات سيكون لها تداعيات على بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي ستلجا الى مزيد من اجراءات شد الحزام .

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter