Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزارة الزراعة تدعو لأخذ الاحتياطات اللازمة .. تفاصيل | رؤيا الإخباري

وزارة الزراعة تدعو لأخذ الاحتياطات اللازمة .. تفاصيل

الأردن
نشر: 2016-07-30 12:57 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

دعت وزاره الزراعه ،السبت،المزارعين ومربي الثروه الحيوانيه اخذ الاحتياطات اللازمه لمواجهه الحاله الجويه السائده للتقليل من اثارها على مزروعاتهم وعلى الثروه الحيوانيه، بحسب ما صرح به الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين.

 

وأكدت الوزارة على ضروره التواصل مع مديريات الزراعه في مناطقهم لاخذ التعليمات اللازمه بحسب مناطقهم اذا لزم الامر.

 

وقالت الوزارة إنه يجب على الوزارة ضرورة اتخاذ الاجراءات والاحتياطات لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة تجنباً لحدوث خسائر غير محموده نتيجه للحاله الجويه.

واضافت أنه يجب عليهم ري المزروعات ريه خفيفه في ساعات الليل والتقليل من التنقل بقطعان الاغنام وتقديم كميات كبيره من المياه للاغنام وعدم تعريض المواشي لاشعه الشمس المباشركذلك لمربي الدواجن يجب رش أسقف المزارع وحولها بالمياه.

 

ودعت المزارعين بوضع قطع ثلجية داخل براميل مياه الشرب الخاصة بالدواجن، وإن امكن وضع مراوح لتهوية المزرعة بالنسبه لصغار المربين والاهتمام بالتهوية الجيدة، والتبريد ، ويجب عليهم عمل الاجراءات المتبعه تلافيا لحدوث الجفاف بسبب ارتفاع درجات الحراره وارتفاع معدلات التبخر.

وبخصوص مربوا النحل قالت الوزارةة يجب تكثيف عمليات السقايه وتظليل خلايا النحل حفاظا على سلامة الخلايا.

اما بالنسبه لمربي الاسماك يجب عليهم ادخال مياه جديده لبرك الاسماك وتشغيل بدلات الهواء لرفع نسبة الاكسجين في المياه وقياس درجات حرارة المياه ثلاث مرات يوميا للتعرف على درجة الحرارة.

وقالت الوزاره "نعول على وعي المزارع لتطبيق الاجراءات اللازمه لمواجهة مثل هذه الحالات وخلال هذه الأيام لم ترد أي معلومات عن معوقات تواجههم في تطبيق التعليمات اللازمه وللمحافظه على الثروة الحرجية يجب ازالة الاعشاب الجافه خوفا من حدوث حرائق في الغابات والمناطق ذات الكثافه الحرجية وهذا يتطلب جهودا تشاركية مع الجهات ذات العلاقه والتعاون فيما بينهم وعدم رمي اعقاب السجائر والزجاج خوفا من حدوث الحرائق . 

 

أخبار ذات صلة

newsletter