Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بناء 323 وحدة استيطانية جديدة في القدس | رؤيا الإخباري

بناء 323 وحدة استيطانية جديدة في القدس

فلسطين
نشر: 2016-07-27 14:09 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
بناء 323 وحدة استيطانية جديدة في القدس
بناء 323 وحدة استيطانية جديدة في القدس

نشرت السطات الإسرائيلية الأربعاء عطاءات لبناء 323 وحدة استيطانية جديدة في القدس.

وذكرت مواقع إسرائيلية أن 130 وحدة استيطانية ستبنى في حي "هار حوما" و89 أخرى في حي "غيلو" و68 وحدة في حي "بيسغات زئيف" و36 وحدة في حي "نفيه يعقوف"، وهي جميعها أحياء استيطانية.

وأضافت المواقع أن السلطات سبق وأن نشرت هذه العطاءات قبل حوالي عامين الا أن تسويقها فشل فتقرر إعادة طرحها.

هدم 168 منزلا فلسطينيا خلال نصف عام

من جهته أعلن مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة "بتسيلم"، أن جميع الحكومات الإسرائيلية تعمل على دفع وطرد الفلسطينيين من المناطق (C)، تحت مظلة من الحجج القانونية الواهية على شاكلة "البناء غير القانوني"، وفق ما ذكرته وكالة "وفا" الفلسطينية.

وقال المركز في تقرير له، تناول المعطيات المقرر عرضها في الكنيست الإسرائيلي الأربعاء، أن السلطات الإسرائيلية هدمت في النصف الأول من العام الجاري، منازل في التجمعات السكنية الفلسطينية في الضفة الغربية، أكثر مما هدمت العام الماضي بأكمله.

وجمع المركز المعطيات عن الظاهرة باستثناء عام 2013، والذي كان حجم هدم المنازل فيه أكبر قليلا، وبلغ 175، مشيرا إلى أنه منذ مطلع هذا العام وحتى نهاية شهر يونيو/حزيران، هدمت الإدارة المدنية الإسرائيلية 168 مسكنا، وتركت 740 شخصا بلا مأوى، من بينهم 384 قاصرا.

وأشار إلى أن الإدارة المدنية الإسرائيلية هدمت منازل سكان أكثر من مرة، لكن المعطيات لا تشمل مضاعفات.

وأضاف المركز أن عمليات الهدم الرئيسية تتركز في سكان التجمعات السكنية الصغيرة والمهمشة، المتواجدة بعيدا عن المراكز السكانية الفلسطينية، وخاصة في الأغوار، وجنوب جبال الخليل، وشرق القدس في المنطقة المعروفة باسم(E1)، حيث تمتلك السلطات الإسرائيلية بشكل حصري صلاحيات التخطيط والبناء في هذه المناطق.

على صعيد آخر أفادت وكالة "معا" الفلسطينية بأن الجرافات الإسرائيلية، باشرت صباح الأربعاء بهدم قرية العراقيب غير المعترف بها في منطقة النقب جنوب إسرائيل للمرة الـ101.

أخبار ذات صلة

newsletter