Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ادوات التداول في الذهب الأسود | رؤيا الإخباري

ادوات التداول في الذهب الأسود

اقتصاد
نشر: 2016-07-27 12:39 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ادوات التداول في الذهب الأسود
ادوات التداول في الذهب الأسود

يعد النفط من السلع الاستراتيجية بالعالم المؤثرة والمهيمنة ليس فقط علي التجارة العالمية والسوق والاقتصاد العالمي ولكن حتى علي مسار السياسة ومسيرة الشعوب.

ويشير العديد من الخبراء الي ان "الذهب الاسود" من السلع المتقلبة للغاية، وبالرغم من العوائد الكبيرة التي تحققها تجارة النفط إلا أنها تحتوي علي العديد من المخاطر.

ويؤكد الخبراء الي ان سوق النفط الخام يقدم فئة متكاملة من الأصول لتقديم طرق مختلفة للتوقع بسعر النفط الخام في المستقبل، مشيرين الي ضرورة التركيز علي بعض العوامل الأساسية التي تتحكم في أسعار النفط عند التداول وهي النظر بعمق إلي التغيرات العالمية الكبري وما مدي تأثيرها علي سعر الذهب الاسود وأيضا متابعة حركة السعر وقراءة التحليل الفني ومن ثم اتخاذ قرارات تداول النفط.

ويؤكد العديد من الخبراء في شأن التداول بأن هناك الكثير من الطرق لتداول الأموال في الأسواق المالية التي تجني المزيد من الأرباح إذا ما تم العمل عليها بالشكل الصحيح ولا يستطيع أحد أن يحدد الطريقة الصائبة للتداول ولكن علي المتداول البحث وإيجاد الطريقة المناسبة لشخصيته والتي يسهل عليه التوقع بما يحدث في المستقبل والعمل علي التدريب عليها.


وتتزايد المناقشات في ساحات اسواق التداول حول كيفية تداول النفط الخام وطرقه ، ويعد النفط من الأصول المادية التي يمكن تحويلها إلي حق مادي من خلال منتجات مشتقة تؤدي إلي تحركات مستقبلية ، ويتم إنتاج النفط الخام في كثير من دول العالم ويتم إدخاله علي عملية التكسير المائي لينتج موارد بترولية كثيرة، وبالتالي يعتمد علي استخدام التكنولوجيا ولذلك الطلب المتزايد علي سوق النفط يدفع بالتطورات التكنولوجية الإضافية.

ويشير العديد من الخبراء هنا انه يتم وضع السعر والتداول علي النفط الخام من خلال معرفة المتداول علي تقنية تدفق النفط الخام المعلنة رسميا من قبل وزارة الطاقة التي تصرح عن المخزون المستقبلي للنفط وأيضا العمل علي التداول مع شركات التداول الكبري مثل شركة افاتريد، فتداول النفط مع افاتريد يساعد المتداولين علي توفير معلومات لهم تكون ذات أهمية.


ويوجد شركات استشارية تقوم بإعطائك وتزويدك بمعلومات ولكن يتم ذلك بمقابل رسوم بالإضافة إلي تدفق الأنابيب العلوية والسفلية التي تعتبر من الخصائص الأساسية التي تساعد في تحديد اتجاه الأسعار في المستقبل.

ولكي تستطيع الدخول في عملية التداول علي النفط لابد عليك من معرفة المزيد من أدوات التحليل الفني التي لها تاريخ سابق للتنبؤ بالتحركات المستقبلية واستخدام التقنيات الداعمة والمقاومة وإدارة المخاطر وأيضا معرفة التقنيات الحسابية التي تساعد في تحديد الكمية والاتجاه.

وجدير بالذكر أيضا أن غالبا ما يتم تسعير النفط الخام بالدولار لذلك أي تغيرات في قيمة وسعر الدولار نتيجة أي أحداث كبيرة تحدث فإن ذلك يؤثر علي سعر النفط في المستقبل بمعني أن أي ارتفاع في سعر الدولار يؤدي إلي انخفاض في قيمة النفط ولكي نحافظ علي توازن سعر النفط لابد أن ينخفض سعر الدولار.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter