نبض البلد ينقل واقع الكرك وهموم سكانها في بث مباشر .. صور

الأردن
نشر: 2016-07-26 21:29 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
نبض البلد ينقل واقع الكرك وهموم سكانها في بث مباشر .. صور
نبض البلد ينقل واقع الكرك وهموم سكانها في بث مباشر .. صور

عانق برنامج نبض البلد الذي تقدمه قناة رؤيا الفضائية، مساء الثلاثاء، هواء مدينة الكرك الواقعة جنوبي المملكة بتخصيصه واحدة من حلقاته للحديث عن هموم ومشاكل أهالي المحافظة.


وعبر بث حي ومباشر من القلعة التاريخية للمدينة المزينة بالأضواء وتحديدا في ساحة مطعم قلعة الملوك لصقر المصاروه، جلس مقدم الحلقة الإعلامي مهند مبيضين يتوسط جمعا من أبناء المدينة، ومسؤوليها.


واستضافت الحلقة رئيس بلدية الكرك المهندس محمد المعايطة، الذي تحدث في أبرز التحديات التي تواجهها المدينة، واعتبر أن غياب التنمية وقلة فرص العمل، الذي سببته عوامل عديدة في أبرزها غياب العدالة التي انتهجتها الحكومات المتعاقبة، إضافة إلى غياب المركزية.


مشاريع في " البراشوت "


واعتبر المعايطة أن أبناء محافظته يتلقون المشاريع الحكومية في " البراشوت " معتبرا أن 30 -40 تنتقل من محافظة إلى العاصمة لتحسين ظروفها المعيشية فقط.


واستضافت حلقة البرنامج أيضا مديرة إقليم الجنوب في وزارة الأشغال، المهندس إلهام حدادين، التي تحدثت في بعض مشاريع البنية التحتية وخصوصا الطريق الصحراوي.


وقالت " نجد حاليا تحسنا ملموسا في صيانة الطريق الصحراوي رغم أنها لا تزال مرحلية".


وتحدثت كذلك في مشاريع عديدة، سيلتمسها أهالي المحافظة من بينها إعادة تأهيل المستشفى الحكومي بشكل كبير.

 

واقع المرأة في الكرك


وعن واقع المرأة في محافظة الكرك تحدثت المختصة خديجة البيايضة، وقالت إن غياب العدالة في توزيع التنمية وكثرة الجمعيات التنموية تزيد من صعوبة رسم أهدافها وتمكين المرأة.


وخلال الحلقة، قدم عدد من أبناء المحافظة الذين شاركوا بحضور الحلقة، مشاركاتهم وعبروا عن استيائهم بشكل مباشر من الحال الذي وصلت إليه المدينة.


وأشاروا إلى عمق الفجوة الحاصلة بين المواطن الكركي ومسؤولها المحلي، والفجوة التي تقابلها بين المسؤول المحلي والحكومة بشكل عام.


واتهم مشاركون أجهزة الدولة بعدم مساعدة البلدية في منع التجاوزات على المرافق العامة التي تسبب بإغلاق الشوارع.

 

بدوره قال ممثل الفعاليات الشعبية والوطنية في محافظة الكرك عبدالهادي إن ما تعانيه الكرك وسكانها، أكثر بكثير مما تعرضه وسائل الإعلام، لكن استدرك القول بأن الكرة بملعب الناس وهو مقبلون على انتخابات نيابية.


وأضاف " نتأمل أن يفرز الشعب نوابا يقومون بالدور الرقابي والتشريعي والذي لأجله وجد ".


وعاود رئيس بلدية الكرك المهندس محمد المعايطة، الحديث عن مشاكل الكرك وسكانها، متهما الحكومة بأنها تدفع بالشباب للتوجه للانضمام للتنظيمات الإرهابية، بسبب سياساتها المبرمجة والتي تهمل أهالي المدينة ولا توفر لهم أدنى متطلبات الحياة الكريمة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter