Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فعاليات " مهرجان الفحيص " في الرابع من آب المقبل | رؤيا الإخباري

فعاليات " مهرجان الفحيص " في الرابع من آب المقبل

الأردن
نشر: 2016-07-24 18:37 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: جورج برهم
فعاليات " مهرجان الفحيص " في الرابع من آب المقبل
فعاليات " مهرجان الفحيص " في الرابع من آب المقبل

عقدت إدارة مهرجان الفحيص الاحد مؤتمرا صحفيا في نادي الفحيص الأرثوذكسي للإعلان عن فعاليات المهرجان في دورته الـ 25 والتي تحمل عنوان "الأردن تاريخ وحضارة".


وقال رئيس نادي شباب الفحيص مدير المهرجان أيمن سماوي إن المهرجان يتضمن فعاليات متنوعة في الفن والشعر والموسيقى ،مشيرا الى ان رسالة المهرجان تتمثل في التركيز على حضارة الاردن وتاريخه والمحافظة على التراث الاردني والاهتمام بالفن الابداعي الاصيل وبالعمل والحراك الثقافي الجاد مبينا انه تم خلال هذا العام التركيز على الفن والفنان والتراث الاردني وتسليط الضوء على الشخصيات الاردنية وعلاقتها بالمكان وبنائه وتطويره اضافة الى الحرف اليدوية التقليدية مساهمة في دعم تلك الحرف واستمرارها لتحاكي تراث امتنا وحضارتنا .


وتنطلق فعاليات المهرجان في الرابع من شهر اب المقبل ويستضيف نجوم وفنانين اردنيين وعرب منهم عمر العبداللات وحسين السلمان وسعد ابو تايه من الاردن عبدالكريم حمدان من سوريا وهيثم الخلايلة من فلسطين وفارس كرم وملحم زين من لبنان .

 

كما يستضيف المهرجان عرض مسرحية "اشي بجنن " للفنان زهير النوباني والفنانة امل الدباس بالإضافة الى مسرحية دمى للأطفال بالتعاون مع مؤسسة عبدالحميد شومان وعرض متحف للأطفال وفرقة سلاطين الهوى وفقرة طربيات للفنانة ليندى حجازي.


ويتضمن المهرجان عدة اعمال ثقافية منها لقاء مع الاعلامي العربي جورج قرداح وندوات ثقافية حول مستقبل المشرق العربي والملف الاقليمي وامسية شعرية للشاعر جريس سماوي والفنان زهير النوباني.


وبين سماوي انه سيتم خلال المهرجان تكريم عددا من الرواد ولشخصيات التي لها بصمة في التاريخ الاردني منهم الدكتور عبدالسلام المجالي والدكتور عبدالرزاق النسور وحسني عايش والمناضل ضافي الجمعان.

أخبار ذات صلة

newsletter