Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اتحاد خبراء السياحة العرب ينتخب أمانته العامة | رؤيا الإخباري

اتحاد خبراء السياحة العرب ينتخب أمانته العامة

اقتصاد
نشر: 2016-07-23 15:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
تحرير: ليلى خالد
اتحاد خبراء السياحة العرب ينتخب أمانته العامة
اتحاد خبراء السياحة العرب ينتخب أمانته العامة


انتخبت الهيئة العامة في إتحاد خبراء السياحة العرب أمانته العامة خلال المؤتمر الذي اقامه الاتحاد على مدار يومين، بعد اشهار الاتحاد قبل عدة اشهر.


وتم انتخاب وزير السياحة الجزائري الاسبق عبدالقادر بنقرينة رئيسا للاتحاد والدكتور خالد الرشيد نائب الرئيس وايضا انتخاب امناء مساعدين لعشرين امانة.


ويهدف الاتحاد الى تقنين الخطط التي تعمل وفقها مختلف الجهات السياحية لزيادة تبادل السياحة بين مختلف الدول العربية بالتركيز على المنتجات السياحية المناسبة في كل دولة وفقا لحاجات الجمهور المستهدف وثقافته وعاداته والفصل بين المسارات السياحية داخل الدول العربية .


كما سيعمل على ارساء بيئة تشاركية جديدة بين القطاع السياحي والمؤسسات الرسمية المعنية بالسياحة في الدول العربية لإعادة السائح العربي الى الوطن العربي في ظل خروج اعداد كبيرة من السواح العرب الى خارج المحيط العربي بالاضافة الى تسليط الضوء على الدول العربية الآمنة لتأخذ مكانتها السياحة والتي عليها ان تطور من الخدمات التي يحتاجها السواح .


وتم تحديد العاصمة السعودية الرياض كموقع لمقر الاتحاد بالاضافة الى فتح مقرات فرعية في عدة دول عربية، والدول التي يمثلها اعضاء الهيئة العامة في الاتحاد هي الأردن والسعودية والعراق واليمن وعمان وتونس والجزائر والكويت ولبنان وسيتم فتح باب العضوية لخبراء في السياحة من الدول العربية الاخرى .

أخبار ذات صلة

newsletter