Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"المستقلة للانتخاب" الخميس اخر موعد لاستقالة موظفي القطاع العام الراغبين بالترشح | رؤيا الإخباري

"المستقلة للانتخاب" الخميس اخر موعد لاستقالة موظفي القطاع العام الراغبين بالترشح

الأردن
نشر: 2016-07-17 14:04 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

 

اعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب ان موعد تقديم إستقالة موظفي الوزارات والمؤسسات الرسمية والعامة الراغبين بالترشح للانتخابات النيابية ينتهي بانتهاء دوام يوم الخميس المقبل 21 تموز الحالي.

 

وقال الناطق بإسم الهيئة جهاد المومني ان المادة 11 من قانون الانتخاب تنص "على من ينوي الترشح لعضوية مجلس النواب ان يستقيل قبل ستين يوما على الاقل من الموعد المحدد للاقتراع من الوزراء وموظفي الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات والهيئات الرسمية وموظفي الهيئات العربية والاقليمية والدولية، وامين عمان واعضاء مجلس الامانة وموظفي الامانة ورؤساء مجالس المحافظات البلدية والمحلية وأعضائها وموظفيها الراغبين بالترشح للانتخابات".

 

وشدد المومني على ان تجاهل هذا التاريخ (21 تموز) للراغبين بالترشح للإنتخابات سيحرمهم من حق الترشح، موضحا ان قانون الانتخاب ينص على عدم قبول طلب الترشح دون اكتمال الوثائق والشروط ومن بينها اثبات الاستقالة قبل يوم الاقتراع بـستين يوما على الاقل لاي شخص قدم استقالته من القطاع العام.

 

وفيما يتعلق بالمرحلة النهائية من إعداد جداول الناخبين، أكد المومني أنه سيتم اعدادها بصيغتها النهائية بعد صدور القرارات القضائية القطعية بالطعون.

 

وبين ان القانون ينص على وجوب إعداد جداول الناخبين بشكلها النهائي والقطعي قبل يوم على الأقل من بدء عملية الترشح للانتخابات، متوقعا بان يتم الانتهاء من إعدادها قبل ذلك.

 

يشار الى أن مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب حدد العشرين من ايلول المقبل موعدا لإجراء الانتخابات النيابية المقبلة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter