التعليم العالي يصادق على 30 ألف شهادة في أسبوع

الأردن
نشر: 2016-07-16 16:37 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

قال أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور هاني الضمور، ان الوزارة صادقت على نحو 30 ألف وثيقة علمية صادرة عن مؤسسات التعليم العالي داخل وخارج المملكة، خلال الأسبوع الماضي.

 

وأضاف في تصريح صحفي، إن الوزارة مددت اخيرا فترة دوام قسم التصديق التابع لمديرية الاعتراف ومعادلة الشهادات في الوزارة حتى الساعة الخامسة بدلاً من الثالثة، ليستمر دوام قسم التصديق حتى الخامسة لنهاية الشهر الحالي، وذلك بسبب الضغط الحاصل على عمليات تصديق الشهادات العلمية.

 

وكشف الضمور ان الوزارة تعمل حالياً على تحديث بعض الخدمات الإلكترونية للوزارة، كالدفع الإلكتروني وحجز المواعيد إلكترونياً، فضلاً عن تفعيل خانة تقديم الاقتراحات والشكاوى إلكترونياً، وذلك انطلاقاً لتوجهات الحكومة بتحقيق الرؤية الملكية في الوصول إلى الممارسات الفضلى لخدمة الوطن والمواطن.

 

وأوضح انه على الرغم من ان قسم التصديق مزود بأحدث الأجهزة العالمية لكشف الشهادات المزورة، فضلا عن حرفية الموظفين القائمين على العملية وما يتمتعون به من خبرات واسعة تمكنهم من كشف اي عملية تزوير بحرفية ودقة عالية، إلا أن أهم التحديات التي تواجهه قلة عدد الموظفين، بالنسبة لعدد المراجعين الكبير والمتزايد وما يتطلبه العمل من جهد ومشقة لتقديم الخدمة المثلى.

 

وأكد الضمور ان الوزارة تبذل قصارى جهدها من أجل توفير الخدمات اللازمة لخريجي الجامعات بأقل وقت ممكن وبجودة عالية، وذلك من خلال المركز الرئيس للوزارة ومكاتب المستشارين الثقافيين في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة.

أخبار ذات صلة

newsletter