Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النقابات لـ الحكومة : مستعدون لدعم الانتخابات لوجستياً | رؤيا الإخباري

النقابات لـ الحكومة : مستعدون لدعم الانتخابات لوجستياً

الأردن
نشر: 2016-07-14 20:15 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
النقابات لـ الحكومة : مستعدون لدعم الانتخابات لوجستياً
النقابات لـ الحكومة : مستعدون لدعم الانتخابات لوجستياً

التقى رئيسُ الوزراء الدكتور هاني الملقي اليوم في دارِ رئاسة الوزراء مجلسَ النقباء، حيثُ بحث معه عددا من القضايا التي تخصُ منتسبي النقابات المهنية بالاضافةِ الى بعض قضايا الشأن العام.


واكدت النقاباتُ المهنيةُ خلال اللقاء اهميةَ دورِها في الدفاع عن منتسبيها والمهنِ التي تمثلُها، وضرورةَ تطويرِها ودعمِها لتقومَ بالادوارِ المطلوبةِ منها لما فيه مصلحةُ الوطن والمواطن.


واشارَ المجلسُ الى مطالبةِ منتسبي هذه النقابات، الحكومةَ بضرورةِ تعزيز الحريات العامة ومحاربةِ الفقرِ والبِطالة والتخفيفِ من الاعباء الاقتصاديةِ على المواطنين.

ووصف امين عام مجمع النقابات المهنية المحامي رامي الشواورة اللقاء الذي جمع مجلس النقباء برئيس الحكومة الدكتور هاني الملقي وحضور وزراء، بالمثمر والبناء.


وقال ان الرئيس والوزراء استمعوا خلال اللقاء الذي استمر لمدة اربع ساعات لمطالب النقابات المهنية في القضايا الوطنية العامة والنقابية الخاصة لكل نقابة من النقابات المهنية.


وتطرق رئيس مجلس النقباء نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس الى قضايا عامة وملاحظات النقابات المهنية، ومطالب خاصة بنقابة الاطباء، قبل ان تتاح الفرصة لنقباء النقابات المهنية لعرض مطالب وقضايا نقاباتهم.


وسلمت بعض النقابات الرئيس مذكرات بمطالبها، ووعد الرئيس بحل بعض المشاكل المستعجلة والسريعة وتأجيل البت في اخرى.


وعرضت النقابات تقديم الدعم لوزارة التنمية الاجتماعية من خلال تبرعات منتسبي النقابات المهنية للمساهمة في حل مشكلة الفقر والبطالة.


وتم خلال اللقاء التطرق للانتخابات النيابية القادمة، وابدت النقابات استعدادها للدعم اللوجستي والبشري لانجاح الانتخابات.


وطالبت النقابات بالاسراع باقرار قوانينها وانظمتها الموجودة في رئاسة الوزراء: كما طالبت بالاستعجال باجراء انتخابات نقابة الصيادلة والعودة للطريق الديموقراطية في ادارة نقابة الصيادلة.


واعرب الرئيس وفقا للشواورة عن اعتزازه بدور النقابات المهنية ودورها، لافتا الى شعوره انه يسعى لشراكة بين الحكومة والنقابات ومد جسور التعاون والثقة بين النقابات والحكومة.


واكدت النقابات المهنية أنها ليست مؤسسات ربحية بل ترعى مهن وتقدم خدمات لمنتسبيها واعضائها وبالتالي يجب عدم فرض ضريبة مبيعات على صناديقها، كونها شريك في تحمل مسؤوليات في تقديم التأمين الصحي والتقاعد والتكافل لاعضائها.

أخبار ذات صلة

newsletter