سرقا مليوني دولار من بنك تايواني ولاذا بالفرار

هنا وهناك

نشر: 2016-07-13 23:39

آخر تحديث: 2016-08-17 10:27


الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية
Article Source المصدر

يشك محققون تايوانيون في أن يكون روسيان قد اخترقا نظام تشغيل أجهزة الصرف الآلي لبنك محلي كبير، مطلع الأسبوع، باستخدام برامج الكترونية خبيثة لأجل سحب أكثر من مليوني دولار من عشرات الآلات في أول جريمة من نوعها في البلاد.

 

وذكر المحققون، الأربعاء، أن المشتبه فيهما جمعا بين ارتكاب جريمة الكترونية والسرقة في وضح النهار، بعدما ضرب إعصار منطقة تايبه الكبرى.

 

ومن المرجح أن يكون الروسيان قد استخدما هاتفا محمولا لتشغيل 41 أجهزة صرف تابعة لـ"فيرست بنك" والاستيلاء على كمية كبيرة من الأموال.

 

وفي كل واقعة، كان المشبته فيهما؛ وهما طليقان حتى الآن، يستوليان على المال ويغادران المكان سريعا، لكن عدسات كاميرات تصوير أمنية نجحت في التقاطهما.

 

وتنبه الجريمة المسؤولين في تايوان إلى الجرأة المتزايدة في شن هجمات على أجهزة الصرف في آسيا، ففي مايو سرقت عصابة 13 مليون دولار من آلات صرف يابانية في 3 ساعات ومن خلال 14 ألف عملية سحب.

 

وأوضح مكتب التحقيقات التابع لوزارة العدل التايوانية، أنه تم تحديد هوية روسيين يشتبه في ارتكابهما للجريمة لكن رفض نشر اسميهما.

 

وقال إنه من الوارد أن يكون الاثنان قد غادرا تايوان، في وقت مبكر الاثنين، مشيرا إلى أنه لا زال يحقق في تورط شخص ثالث، وفق ما نقلت رويترز.