Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مساعدات انسانية جديدة من الولايات المتحدة استجابة للأزمة السورية | رؤيا الإخباري

مساعدات انسانية جديدة من الولايات المتحدة استجابة للأزمة السورية

عربي دولي
نشر: 2016-07-13 16:44 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزير الخارجية جون كيري
وزير الخارجية جون كيري

أعلن وزير الخارجية جون كيري يوم أمس أن الولايات المتحدة ستقدم ما يقرب من 439 مليون دولار امريكي كمساعدة إنسانية إضافية عاجلة لضحايا الحرب السورية.

هذا التمويل الجديد يرفع حجم المساعدات الإنسانية المقدمة من الولايات المتحدة للمتضررين من الصراع السوري إلى ما يقرب من 5.6 مليار دولار امريكي منذ بداية الأزمة.

ويعكس التمويل الجديد كرم الشعب الاميركي، كما ويدل على التزام الولايات المتحدة بالمساعدة في التعامل مع جسامة المعاناة والاحتياجات العاجلة الناجمة عن الأزمة السورية.

وما يزال الصراع السورية يمثل واحد من أكبر وأعقد الازمات الإنسانية في عصرنا الحالي، حيث يحتاج أكثر من ثلثي السكان في سوريا حسب التعداد السكاني لفترة ما قبل الحرب – أي ما يعادل من 18 مليون نسمة – الى المساعدات الإنسانية داخل البلاد وفي بلدان الجوار.

يعيش 80 بالمئة من اللاجئين السوريين في الأردن في المدن و البلدات وليس في مخيمات اللاجئين. هذا ويدعم التمويل الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية اللاجئين في المخيمات بالإضافة إلى اللاجئين خارج المخيمات في الوقت نفسه، كما يسعى إلى ضمان تسجيل جميع اللاجئين. يمنح هذا التمويل مساعدات نقدية لتلبية الاحتياجات الأساسية والرعاية الصحية للأمهات و الأطفال وتوفير المياه و تحسين خدمات الصرف الصحي بما فيه منفعة للسوريين و الأردنيين على حد سواء.

أخبار ذات صلة

newsletter