الأمم المتحدة: اتفاق مع الأردن لإدخال مساعدات لمخيم الركبان

الأردن
نشر: 2016-07-12 23:20 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الأمم المتحدة: اتفاق مع الأردن لإدخال مساعدات لمخيم الركبان
الأمم المتحدة: اتفاق مع الأردن لإدخال مساعدات لمخيم الركبان

اعلنت الأمم المتحدة الثلاثاء التوصل الى اتفاق مع الاردن لادخال مساعدات "لمرة واحدة" لنحو 100 الف شخص عالقين في منطقة الرقبان شمال شرق المملكة على الحدود مع سوريا.


ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ارثرين كازين، المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، في عمان خلال مقولها: "توصلنا الى اتفاق للتدخل ولمرة واحدة" لمساعدة العالقين هناك.


واوضحت "يقدر عدد العالقين هناك بأكثر من 100 الف شخص، وبحثنا مع الحكومة الاردنية التدخل لمساعدتهم بالعمل مع منظمة الامم المتحدة للطفولة +يونيسف+ ومنظمة الهجرة الدولية لتوفير طرود تضم طعاما واشياء اخرى".


وكان القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي اعلنت الرقبان منطقة عسكرية مغلقة، اثر الاعتداء الارهابي الجبان بسيارة مفخخة على موقع عسكري اردني يقدم خدمات للاجئين.


واشارت كازين الى ان "الحكومة كانت واضحة جدا معنا بان هذا التدخل سيكون لمرة واحدة، لكنها اكدت التزامها بالعمل معنا لايجاد حل على المدى الطويل لكيفية ضمان توفير الدعم لمن هم اكثر حاجة".


ولم تعط تفاصيل حول حجم تلك المساعدات او موعد دخولها الى الرقبان، الا انها اكدت ان "فرقنا تعمل خلال هذه الاثناء على التفاصيل".
وقالت "نحن نعمل مع اعضاء آخرين في المجتمع الدولي ومع الاردن كما نتباحث مع السوريين ايضا حول كافة السبل للوصول الى هؤلاء الاشخاص على المدى الطويل".


والتقى رئيس هيئة الاركان مشعل الزبن كازين وبحث معها موضوع العالقين على الحدود.


واكد الزبن ان "مشكلة اللاجئين السوريين مشكلة دولية, تتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي للتعامل معها من خلال آليات مناسبة تحفظ أمن دول الجوار".
واكد الزبن ان "المنطقتين الشمالية الشرقية والشمالية مناطق عسكرية مغلقة، ولن يسمح لأي كان باجتياز الحدود، حيث أن أمن المملكة ومواطنيها أولوية أولى لن يسمح المساس بها".

أخبار ذات صلة

newsletter