Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المتعطلون عن العمل في ذيبان: ان لم يفرج عن الشباب سنبني خيمتنا مجددا | رؤيا الإخباري

المتعطلون عن العمل في ذيبان: ان لم يفرج عن الشباب سنبني خيمتنا مجددا

الأردن
نشر: 2016-07-12 20:33 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تحرير: رعد بن طريف
المتعطلون عن العمل في ذيبان: ان لم يفرج عن الشباب سنبني خيمتنا مجددا
المتعطلون عن العمل في ذيبان: ان لم يفرج عن الشباب سنبني خيمتنا مجددا

نفذ مجموعة من الشبان مسيرة ووقفة احتجاجية مساء الثلاثاء على ميدان الحرية بلواء ذيبان للمطالبة بالافراج عن ثلاثة شباب اعتقلوا امس الاثنين.

 

وطالب المشاركون بالافراج عن الشبان الثلاثة ممن شاركوا في اعتصام خيمة شباب ذيبان المتعطلين عن العمل.

 

وكانت الاجهزة الامنية قد اعتقلت ثلاثة شباب على خلفية خيمة المتعطلين عن العمل.

 

المشاركون في المسيرة قالوا "انه وبعد التوصل مع الاجهزة الامنية للافراج عن المعتقلين بقرار من المدعي العام، طلب محافظ مادبا الالتقاء بعدد من الشبان للحديث معهم، الا ان المحافظ اصدر قرار بتوقيفهم، معتبرين أن هذا القرار فيه تغول وتجاوز على السلطة القضائية".

 

وأكد المشاركون على سلميتهم بالمطالبة بالافراج فورا عن المعتقلين وتأمين فرص عمل لهم.

 

المتحدث باسم الشباب المتعطلين عن العمل صبري المشاعلة قال: " ان لم يتم الافراج عن الشباب المتعطلين عن العمل، سنعود لبناء خيمتنا مجددا، وحينها لن نسمي اي شخص للتفاوض مع الاجهزة الامنية، ولم يعد لدينا الا كرامتنا، ولولا خشيتنا من الله لفكرنا بالانتحار".

 

واضاف المشاعلة " لن نقبل الا بالافراج عن الشبان الثلاثة ولن نقبل بغير ذلك، ونحن سلميون ونطالب العقلاء بالتدخل، حتى لا نترك احد يعبث ويستغل القضية بشكل سلبي".

 

واكد المشاركون " أن ذيبان لم تكن يوما خارجة عن القانون، ولم يسجل انها عادت الدولة او وقفت في وجهها، والخيمة التي استمرت ستين يوما كانت تشكل تظاهرة سياسية ثقافية اجتماعية رائعة، وأن الحكومة اخطأت في التعامل مع خيمة ذيبان وأبناءها".

 

الشيخ محمد المشاعلة قال: " ذيبان ستبقى سلمية ونحمل المسؤولية للمسؤولين إن اصيب أي من الشباب بأذى، وسنأخذ حقنا بالقانون وفقا للدستور، ونطالب باقالة وزير الداخلية سلامة حماد، ومحافظ مأدبا، وسنبقى مستمرين في وقفاتنا السلمية حتى يتم تنفيذ مطالبنا، واخلاء سبيل المعتقلين ووقف ملاحقتهم، وتعيين الشباب."

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter