Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
باب التسجيل لسباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان يغلق السبت | رؤيا الإخباري

باب التسجيل لسباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان يغلق السبت

رياضة
نشر: 2016-07-12 14:33 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

يغلق السبت المقبل باب التسجيل لسباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الدولي، الذي سينطلق يوم الجمعة 22 تموز (يوليو) برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارت، وسيتم يوم الأحد 17 من الشهر نفسه، إجراء عملية التوثيق الإداري وتوزيع الأرقام على المتسابقين في نادي السيارات الملكي، وإجراء عملية الفحص الفني للسيارات الأول في "إن إم ك" ببيادر وادي السير، على أن يقام الفحص الفني الثاني يوم الخميس 21 تموز (يوليو) في المكان نفسه.

 


إلى ذلك، بدأت الحملة الترويجية للسباق ودخلت اللجنة المنظمة للسباق في التحضيرات الفعلية لإعداد مسار السباق والأمور كافة المتعلقة بالسلامة العامة، وتجهيز أماكن الجمهور. وكانت الأردنية لرياضة السيارات أصدرت التعليمات الفنية للسباق وشكلت اللجان العاملة فيه.


وحسب التعليمات التكميلية سيقوم المشاركون في السباق بالتدريب على المسار أيام 18 و19 و20 من الشهر ذاته؛ حيث يبلغ طول مسار السباق 3 كم، وهو مصمم وفق القوانين المنصوص عليها حيث يضم 27 منعطفا، ويبلغ الارتفاع من نقطة البداية وحتى النهاية 257 مترا، وعرض المسار 4 أمتار، وأطول مسار مستقيم 150 مترا.

 


وسيقام السباق وفق تعليمات الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، ويتكون السباق من جولتين وجولة ثالثة لأفضل 10 أوقات يحققها السائقون في الجولتين الأولى والثانية.

 

يذكر أن سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الدولي كان يحظى باهتمام المغفور له جلالة الملك الراحل الحسين بن طلال طيب الله ثراه، وقد سمي السباق بسباق الحسين تخليدا لذكرى الراحل الكبير، وكان أول سباقات تل الرمان انطلق العام 1953، وذلك عندما افتتح جلالة المغفور له الملك الحسين حلبة تل الرمان، كما شارك كمتسابق في هذا السباق، واستمرت مشاركات جلالته حتى العام 1996، وقد حل أولا بزمن 1.57.28 دقيقة.

 


وشارك جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في سباقات تل الرمان إلى جانب المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال لسنوات عدة.

 


وتجدر الإشارة إلى أن اللبناني روجيه فغالي كان نال لقب العام 2014، محققا أفضل وقت له في السباق والبالغ زمنه 1.51.78 دقيقة، ولم يستطع تحقيق الرقم القياسي الذي سجله في العام 2007 البالغ 1.48.76 دقيقة، ليبقى الرقم مسجلا باسمه حتى الآن، كما حقق المتسابق حسام سالم المركز الثاني وحل في المركز الثالث فادي بيكاوي.

أخبار ذات صلة

newsletter