Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مندوبا عن جلالة الملك جوده يشارك بقمة الناتو | رؤيا الإخباري

مندوبا عن جلالة الملك جوده يشارك بقمة الناتو

الأردن
نشر: 2016-07-09 19:56 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
مندوبا عن جلالة الملك جوده يشارك بقمة الناتو
مندوبا عن جلالة الملك جوده يشارك بقمة الناتو

مندوباً عن جلالة الملك عبد الله الثاني، شارك نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده في الجلسة الخاصة لمجلس حلف شمال الأطلسي (الناتو) على مستوى القمة والتي انعقدت، السبت، في وارسو خلال أعمال قمة الحلف العادية التي تلتئم مرة كل عامين.

 

وانعقدت هذه الجلسة المغلقة والتي شارك بها كافة الدول الأعضاء بالإضافة إلى الأردن بشكل استثنائي لبحث التحديات والتهديدات المشتركة بين الشمال والجنوب.

 

ونقل جوده تحيات جلالة الملك عبد الله الثاني الى قادة ورؤساء حكومات الدول الأعضاء مؤكدا جودة العلاقات المميزة التي تربط الأردن بالحلف والدول الأعضاء فيه والتزام الأردن بتطوير هذه العلاقات مستقبلاً.

 

وأكد جوده في الجلسة المغلقة مواقف الأردن المعلنة الثابتة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف وحل النزاعات في المنطقة، معرباً عن الشكر والاعتزاز بما عبرت عنه الدول الأعضاء من تقدير كبير لجلالة الملك عبد الله الثاني وللدور الذي يلعبه الأردن في أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط والحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.

 

وكان جوده شارك أمس في اجتماع وزراء الخارجية للدول الأعضاء في الحلف والذي شارك فيه الأردن كشريك متقدم، وتم التطرق خلال الاجتماع الى الحرب على التطرف والارهاب مشيراً الى أن الأردن في طليعة هذه الجهود التي تتطلب بالاضافة الى المسارين العسكري والأمني المعركة الايديولوجية ضد خوارج العصر جميعاً، مشيراً الى الهجمات الارهابية التي وقعت خلال شهر رمضان المبارك والتي استهدفت المسلمين والأماكن المقدسة الذي يثبت بأن إجرام خوارج العصر يستهدفون المسلمين وغير المسلمين على حد سواء، كما أكد بأن عدم التوصل الى حلول للنزاعات وعلى رأسها القضية الفلسطينية فان ذلك يشكل بيئة خصبة للارهاب والتطرف.

 

وذكّر جوده الدول أعضاء الحلف بالأعباء التي يتحملها الأردن نيابةً عن المجتمع الدولي مؤكداً ضرورة تطبيق مخرجات لندن، وشكر الدول الأوروبية الأعضاء في الحلف على موقف الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بقرار تبسيط قواعد المنشأ والمتوقع تبنيه قبل نهاية الشهر الحالي، مؤكداً التزام الأردن بمسؤولياته الانسانية كدولة من دول المجتمع الدولي ومضيفاً ان على العالم احترام القرارات السيادية التي يتخذها الأردن من منطلق الأولوية القصوى التي يوليها لأمنه وأمن مواطنيه وحدوده.

 

والتقى جودة على هامش اجتماع القمة نائب امين عام الامم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان ووزراء خارجية بريطانيا وهولندا وهنغاريا والبانيا وبولندا والممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية للاتحاد الاوروبي فديريكا موغريني ووزير الدفاع النمساوي.

 

وجرى خلال اللقاءات بحث العلاقات الثنائية وتطورات الاوضاع في المنطقة والتحديات التي تواجهها والجهود المبذولة لمكافحة الارهاب والتطرف الذي يهدد الامن والسلم الدوليين .

أخبار ذات صلة

newsletter