Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كورنيش البحر الميت يوفر 10 الاف فرصة عمل | رؤيا الإخباري

كورنيش البحر الميت يوفر 10 الاف فرصة عمل

اقتصاد
نشر: 2016-07-09 10:26 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

اظهرت بيانات شركة التطوير الاردنية ان حوالي عشرة الاف وظيفة وفرصة عمل ستوفرها مشروعات كورنيش البحر الميت وذلك خلال العام 2018.


واشارت البيانات الى ان الوظائف المذكورة ستكون جاهزة خلال العام 2018 حيث تتطلع الشركة في سبيل ذلك الى جذب المستثمرين الأردنيين والعرب والأجانب للاستثمار في المنطقة التي تقع في الجزء الشمالي من البحر الميت بطول كيلومترين. وكانت الشركة اعلنت عن فتح باب الإستثمار في منطقة الكورنيش الشمالي البحر الميت ضمن حزمة تطوير مشروعات سياحية متنوعة وفقاً لأحكام المخطط الشمولي وتشمل الفنادق، الشقق الفندقية، المطاعم، والمرافق السياحية المتعددة الإستعمالات.


ويعتبر الكورنيش او (الممشى البحري) المتنفس الكبير والرئيس للسياحة الداخلية والخارجية لاحتوائها على شريحة واسعة من المشروعات والخدمات التي تحتاجها المنطقة بشكل ملح كالفنادق الصغيرة من فئة 2 و3 و4 نجوم, واماكن التنزه والمقاهي والأسواق التجارية.


وتتراوح مساحات الاراضي المهيئة للاستثمار ضمن المنطقة بين دونم الى 7 دونمات, بكلف استثمارية تتراوح ما بين 700 الف دينار الى 5 ملايين دينار تبعا لمساحة الارض وموقعها.


وبحسب البيانات تتمتع تلك الفرص بمجموعة من الحوافز الاستثمارية والإعفاءات الضريبية والجمركية التي يتيحها قانون الإستثمار الأردني، وتشمل ضريبة دخل مقطوعة على الشركات قدرها 5 بالمئة وإعفاءات من ضريبة المبيعات والرسوم الجمركية وضريبة الخدمات الاجتماعية وضريبة توزيع أرباح الأسهم مع السماح بالملكية الكاملة بنسبة 100 بالمئة لغير الأردنيين.


ويحتوي الكورنيش اضافة الى الاستثمارات سابقة الذكر العديد من المرافق العامة كالساحات والمطلات ومدرج مفتوح يطل على البحر يتسع لقرابة الفي شخص سيتم فيه تنظيم الاحتفالات والمهرجانات السياحية والفلكلورية، الامر الذي سيضيف المزيد من التنوع والتشويق ويعمل على اطالة مدة اقامة السياح بفنادق المنطقة.

أخبار ذات صلة

newsletter