المستقلة للانتخاب: إزالة مظاهر الدعاية الانتخابية المخالفة

الأردن
نشر: 2016-07-07 10:49 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
المستقلة للانتخاب: إزالة مظاهر الدعاية الانتخابية المخالفة
المستقلة للانتخاب: إزالة مظاهر الدعاية الانتخابية المخالفة

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب عن توجيه رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة لجميع رؤساء لجان الانتخاب بالتنسيق مع الأجهزة المعنية إزالة كافة مظاهر الدعاية الانتخابية المنتشرة والمخالفة لأحكام قانون الانتخاب والتعليمات التنفيذية الناظمة لها.


وتشمل الازالة كافة اليافطات والمنشورات والاعلانات التي تظهر نية ناشرها الترشح للانتخابات النيابية المقبلة قبل الموعد القانوني لذلك.


وذكّرت الهيئة بأن الفقرة (أ) من المادة (20) من قانون الانتخاب لمجلس النواب رقم (6) لسنة 2016 وتعديله تنص على أن:- (تكون الدعاية الانتخابية حرة وفقاً لأحكام القانون ويسمح القيام بها من تاريخ بدء الترشح وفق احكام المادة (14) من هذا القانون وتنتهي قبل اربع وعشرين ساعة من اليوم المحدد للاقتراع).


وكانت الهيئة المستقلة للانتخاب قد دعت سابقا الراغبين بالترشح لانتخابات مجلس النواب الثامن عشر بضرورة التقيد بأحكام قانون الانتخاب لمجلس النواب رقم (6) لسنة 2016، والتعليمات التنفيذية الخاصة بحملات الدعاية الانتخابية الصادرة عن الهيئة، والتي تشير الى ضرورة الالتزام بموعد بدء الدعاية الانتخابية والتي يُسمَح بها من تاريخ بدء الترشح المعلن من الهيئة، وتنتهي قبل اربع وعشرين ساعة من اليوم المحدد للاقتراع.


يذكر أن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية وبالتنسيق مع الهيئة المستقلة للانتخاب قد منعت عددا من المرشحين المحتملين ونوابا سابقين ينوون الترشح من القاء الخطبة في صلاة العيد في عدد من المواقع المخصصة والمساجد في المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter