انخفاض أسعار النفط الخام بشكل كبير خلال تداولات اليوم

اقتصاد
نشر: 2016-07-06 12:48 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

انخفضت أسعار النفط الخام بشكل كبير خلال تداولات الاربعاء في ظل ارتفاع مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية الأمر الذي أثر سلبا على أسعار النفط الخام بالإضافة إلى تراجع الإقبال على المخاطرة في الأسواق المالية.

 

وتتداول أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 48.81 دولار للبرميل وذلك بعد ان افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 48.78 دولار للبرميل.

 

ويأتي هذا قبل ان يسجل أعلى مستوى عند 48.79 دولار للبرميل بينما قد سجل أدنى مستوى عند 46.70 دولار للبرميل.

 

ويأتي انخفاض أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم حسب اخبار الفوركس العالمية في ظل تراجع الطلب على الاستثمارات الخطرة في الأسواق المالية لتقوم الأسواق بالتركيز على استثمارات الملاذ الآمن على حساب النفط الخام.

 

هذا وقد ارتفع الدولار مقابل العملات الرئيسية خلال تداولات امس الثلاثاء الأمر الذي زاد من الضغط السلبي على أسعار النفط الخام في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما الأمر الذي دفعه إلى الانخفاض خلال تداولات اليوم.

 

ويتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 95.83 وذلك بعد أن سجل ادنى مستوى في أسبوع عند 95.30.

 

وكان قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 95.55 مسجلا أعلى مستوى عند 95.84. يأتي هذا بعد ان سجل مؤشر الدولار انخفاضا خلال الأسبوع الماضي ليعوض الارتفاع الذي شهده من قبل عند الأعلى في ثلاثة أشهر.

أخبار ذات صلة

newsletter