Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نائب الملك يؤدي صلاة عيد الفطر في مسجد الحرس الملكي | رؤيا الإخباري

نائب الملك يؤدي صلاة عيد الفطر في مسجد الحرس الملكي

الأردن
نشر: 2016-07-06 11:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
نائب الملك يؤدي صلاة عيد الفطر في مسجد الحرس الملكي
نائب الملك يؤدي صلاة عيد الفطر في مسجد الحرس الملكي

أدى نائب جلالة الملك، سمو الأمير فيصل بن الحسين، صلاة عيد الفطر السعيد في مسجد لواء حمزة بن عبدالمطلب/ الحرس الملكي في الحمر.

 

واستمع سموه والمصلون الى خطبة صلاة العيد، التي ألقاها الرائد الدكتور عمر بني ياسين، وتناول فيها مكانة هذا اليوم، الذي شرّفه الله وفضّله ليكون عيداً لأهل عبادته وطاعته، يفرح به الصائمون بعد أن قدرهم الله على صيام شهر رمضان وقيام لياليه، مشيرا إلى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم "للصائم فرحتان؛ فرحة عند فطره، وفرحة عند لقاء ربه".

 

ولفت إلى أن من علامات قبول الطاعة والعبادات في شهر رمضان الفضيل، إتباعها بأعمال الخير بعد هذا الشهر الفضيل، من صوم شوال وصلة للأرحام، وإحسان للمحتاجين، وغيرها من العبادات ذات الأجر والثواب عند الله عز وجل.

 

وتطرق إلى ما شهده شهر رمضان من أعمال إرهابية، لم تحترم حرمته، واستهدفت الجنود المرابطين والساهرين على أمن الأوطان، وطالت حتى الحرم النبوي، في أعمال وحشية لا يقبلها عقل، ولا يؤيدها منطق، ولا تقرها شريعة، والإسلام منها براء.

 

وأكد الدكتور بني ياسين في خطبته أن الأمة العربية والإسلامية أصبحت اليوم بأمس الحاجة إلى وحدة الصف والكلمة، والوقوف في وجه من يهددون الدين والوطن، مخاطبا الجنود قائلاً: "يا من لا تنامون لينام الناس بأمن وآمان، ويا من تعانقون البندقية ليعانق المؤمنون بعضهم البعض بسلام، عليكم تعقد الآمال، وبعيونكم تحرس الأوطان، تموتون وموتكم شهادة في سبيل الله وأنتم عند ربكم أحياء، لقوله تعالى : ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا".

 

وأدى الصلاة عدد من أصحاب السمو الأمراء، وأمين عام الديوان الملكي الهاشمي.

أخبار ذات صلة

newsletter