الأوقاف تمنع الراغبين بالترشح للانتخابات من اداء خطبة العيد والجمعة

الأردن
نشر: 2016-07-05 23:20 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الأوقاف تمنع الراغبين بالترشح للانتخابات من اداء خطبة العيد والجمعة
الأوقاف تمنع الراغبين بالترشح للانتخابات من اداء خطبة العيد والجمعة

أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات ان الوزارة وبالتنسيق مع الهيئة المستقلة للانتخاب قد منعت عددا من المرشحين المحتملين ونوابا سابقين ينوون الترشح من القاء الخطبة في صلاة العيد في عدد من المواقع المخصصة والمساجد في المملكة.


وأضح عربيات أن هذا الاجراء يأتي حرصا من الوزارة على حيادية العملية الانتخابية وعدم استخدام المنابر الدينية لغايات الدعاية الانتخابية، وعلى عدم التأثير على خيارات الناخبين.


وطالب وزير الأوقاف الأئمة التزام الحياد المطلق، وحث المصلين على الاختيار وفق ما يرونه مناسبا وما فيه خير للأمة، وضرورة التحذير من ضرر شراء الذمة في الانتخابات من خلال شراء الأصوات مقابل مبالغ مالية.

وتاليا نص كتاب وزير الاوقاف كما وصل رؤيا : 

أصحاب الفضيله مدراء الاوقاف الزملاء الكرام. أئمة. ووعاظ. ومؤذنين وخطباء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وتقبل الله طاعاتكم وغفرلكم .اتشرف بشكركم على الجهد الكبير الذي بذلتم طيلة الشهر المبارك. فكنتم مثالاً جزاكم الله خيرا. وتعلمون ايها الاخوة ان صلاة العيد وخاصة المصليات علينا ايلائها الاهتمام اللازم فيكون ختامها مسك. وتعلمون اهمية الحفاظ على الامن والامان الذي ينعم به بلدنا وعليه ارجو ان انبه الى الاتي:
1-متابعة تجهيز المصلى وعدم السماح بوضع اية يافطات او دعايات تدعو لجهة او شخص او مرشح. حتى لوقام بتجهيز المصلى. فهذه عبادة لا يجوز ان تختاط بموضوع دنيوي.
2- عدم السماح لاي كان من القاء خطبة العيد والصلاة. ولا باي شكل
3- اهمية حظور الخطيب المكلف بعد صلاة الفجر مباشرة والسيطرة على أجهزة الصوت.
4- عدم السماح مطلقا لاي مرشح ان يتحدث ولو كلمة واحدة للمصلين من خلال السماعات. وتحت طائلة المسؤلية. واذا اغتصب المايكوفون. تقطع الكهرباء فورا عن الاجهزة
5- عدم الإطالة بالخطبة وكذالك في الصلاة ليتسنى للجميع المغادرة مبكرين. 6- تقام صلاة العيد في موعدها الساعة45'6 صباحاً
7-يكون جميع الخطباء بحالة استعداد تام للتعامل مع اي طارئ.
8- تكون المساجد جاهزة لفتحها وأداء الصلاة بها اذا اقتضت الحاجة.
9 - مدير الوعظ. وجميع الائمة الاول مكلفون بمتابعة تنفيذ هذه التوجيهات وارسال الصور التي تؤكد زياراتهم المسبقة لجميع مواقع المصليات. كلٌ حسب اختصاصه.
10- تمرر جميع الملاحظات بشكل سريع.
وزير الاوقاف وائل عربيات

أخبار ذات صلة

newsletter