نتنياهو: اتخذنا إجراءات هجومية ضد الفلسطينيين لم نتخذها من قبل

فلسطين
نشر: 2016-07-03 23:54 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
نتنياهو: اتخذنا إجراءات هجومية ضد الفلسطينيين لم نتخذها من قبل
نتنياهو: اتخذنا إجراءات هجومية ضد الفلسطينيين لم نتخذها من قبل

أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو اليوم الأحد، أنه اتخذ إجراءات هجومية ضد الفلسطينيين "هي الأولى من نوعها"، على خلفية تنفيذ عدد من العمليات مؤخرًا، أسفرت عن مقتل مستوطن إسرائيلي، ومستوطنة أخرى، وإصابة أربعة آخرين بجراح بالغة في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة. وقال نتنياهو، في جلسة الحكومة الأسبوعية اليوم، بحسب بيان صادر عن مكتبه " إننا نتخذ إجراءات هجومية لم نتخذها من قبل".


وأضاف:" فرضنا طوقًا أمنيًا على قضاء الخليل الذي يسكن فيه نحو 700 ألف شخص، بالإضافة إلى سحب جميع تصاريح العمل التي أصدرت لسكان قرية "بني نعيم" التي خرج منها فلسطينيين لتنفيذ عمليات".


وتابع:" كما قررنا تعزيز القوات العسكرية بشكل كبير، وزيادة القوات العاملة ميدانيًا بكتيبتين تعملان بالأخص على حماية الطرقات والتحقيق مع أقارب منفذي العمليات واعتقالهم، وفقًا لمدى ضلوعهم في الهجمات ضد أهداف إسرائيلية".
وتأتي الإجراءات الإسرائيلية، في أعقاب تنفيذ عملية إطلاق نار أدت إلى مقتل مستوطن إسرائيلي أول أمس الجمعة.
وكشف نتنياهو أن الحكومة ستطرح في جلستها القادمة، خطة خاصة من شأنها تعزيز مستوطنة "كريات أربع"، في الخليل.
وفي موضوع آخر، قال نتنياهو إنه سيغادر غدًا في زيارة تاريخية إلى إفريقيا حيث سيلتقي 7 رؤساء دول في أوغندا، مضيفًا:" ستعقد عند وصولي إلى هناك قمة خاصة تشارك فيها 7 دول شرق إفريقية".
وقال نتنياهو:" هناك دخول مجدد لإسرائيل إلى القارة الإفريقية، التي تضم 54 دولة، نعتزم العودة إلى إفريقيا كما تعود إفريقيا إلى إسرائيل".
ورأى أن الانفتاح الإسرائيلي على أفريقيا، سيكون له "تداعيات هامة جدًا على تنويع تحالفاتنا الدولية وعلاقتنا الدولية التي تتوسع رقعتها"

أخبار ذات صلة

newsletter