Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخارجية الإماراتية تستدعي نائب السفيرة الأمريكية .. تفاصيل | رؤيا الإخباري

الخارجية الإماراتية تستدعي نائب السفيرة الأمريكية .. تفاصيل

عربي دولي
نشر: 2016-07-03 21:03 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الخارجية الإماراتية تستدعي نائب السفيرة الأمريكية .. تفاصيل
الخارجية الإماراتية تستدعي نائب السفيرة الأمريكية .. تفاصيل

استدعت وزارة الخارجية الإمارتية والتعاون الدولي، الأحد، إيثن غولدرج، نائب السفيرة الأمريكية لدى الدولة، حول قضية التعامل "التعسفي" لشرطة ولاية أوهايو الأمريكية مع مواطن إماراتي، بعد اعتقاله على خلفية بلاغ من عاملة بفندق عن الاشتباه في أنه ينتمي إلى تنظيم "داعش".

وأعربت مديرة إدارة الشؤون الأمريكية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، روضة العتيبة، عن "الاستياء من المعاملة التعسفية لشرطة أوهايو مع المواطن الإماراتي واعتقاله وتفتيشه دون حق وكذلك نشر مقطع الفيديو بما يحمله من تشهير في حق المواطن،" حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

ومن جانبه، اعتذر غولدرج عن الحادث، مؤكدا أن السفارة ستتواصل مع الجهات المعنية في ولاية أوهايو لتوضيح ملابسات الموضوع، وشدد على أن أمريكا "تحترم حق الشعوب في ارتداء زيها الوطني وأن هذه الحادثة تعتبر استثناء مرفوضا"، كما وعد بالرد على وزارة الخارجية والتعاون الدولي بأقصى سرعة ممكنة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.

وكانت الخارجية الإماراتية قد دعت مواطنيها المسافرين خارج البلاد، في وقت سابق من الأحد، إلى عدم ارتداء الزي الرسمي المعروف بـ"الكندورة"، والالتزام بقوانين الدول التي يسافرون إليها، ومنها "حظر النقاب".

أخبار ذات صلة

newsletter