Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الكلالدة : الصوت الذي يوضع في الصندوق يجب أن يرى النور | رؤيا الإخباري

الكلالدة : الصوت الذي يوضع في الصندوق يجب أن يرى النور

الأردن
نشر: 2016-07-03 17:23 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب
 رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب

عقد اليوم الأحد، لقاء بين الهيئة المستقلة للانتخاب مع مبادرة تواصل للمحاميات، ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها الهيئة مع شركائها في العملية الانتخابية، في ضوء استعداداتها وتحضيرها لاجراء الانتخابات النيابية المقبلة.

وأكد رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة، أهمية اللقاء في ظل حرصها على اتباع نهج التشاركية مع الشركاء في العملية الانتخابية، مشددا على توفر النزاهة والشفافية والحيادية بكل مراحل العملية الانتخابية.

واضاف أن الصوت الذي يوضع في الصندوق يجب ان يرى النور، وان الهيئة استفادت من ملاحظات شركائها سواء الاعلاميين او المراقبين او مؤسسات المجتمع المدني او المتطوعين بحيث عززت نقاط القوة لديها وتجنبت نقاط الضعف.

واستعرض أمين عام الهيئة الدكتور علي الدرابكة نظام التمثيل النسبي وصيغ احتساب المقاعد وفق نظام القائمة النسبية المفتوحة والباقي الاعلى، كما استعرض ابرز التجارب الدولية في الانظمة الانتخابية وطرح تمريناً عملياً لآلية احتساب المقاعد وفق المقتضى القانوني.

وأوضح مدير وحدة الرقابة الداخلية سلطان القضاة التعليمات التنفيذية لمرحلة الدعاية الانتخابية وضبط الانفاق في الحملات الانتخابية، فيما بين مدير وحدة الشؤون القانونية محمد القطاونة آلية الترشح وشروطه وجرائم الانتخاب.

أخبار ذات صلة

newsletter