Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملقي يحذّر من "الخمول" إذا لم يتم تشغيل الأردنيين "رجالًا ونساء" | رؤيا الإخباري

الملقي يحذّر من "الخمول" إذا لم يتم تشغيل الأردنيين "رجالًا ونساء"

الأردن
نشر: 2016-07-03 14:28 آخر تحديث: 2023-06-18 15:12
تحرير: علاء الدين الطويل
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

حذّر رئيس الوزراء هاني الملقي، من عدم تشغيل الأيدي العاملة الأردنية في السوق المحلية، معبترا أن عدم تحقيق ذلك إضافة إلى زيادة مشاركة المرأة بسوق العمل، يعني تقليص النشاط الاقتصادي والدخول بمرحلة الخمول الاقتصادي.


واكد الملقي خلال أمسية رمضانية، أهمية التنسيق بين القطاعين العام والخاص من خلال التفاهم والتشاركية للوصول الى نقاط نتفق عليها، مشددا ان العلاقة بين القطاعين يجب تبدأ على صفحة بيضاء بعيد عن الاتهامات.


وقال " اذا لم نشغل العمالة الاردنية لا نستطيع ان ادارة الدورة الاقتصادية لان ذلك يؤدي الى تقليص النشاط الاقتصادي والدخول بمرحلة الخمول الاقتصادي".


وبين ان الحديث عن تشغيل العمالة مرتبط بزيادة المشاركة وزيادة الانتاجية وزيادة المشاركة تعني الحديث عن كل المجتمع سواء مشاركة الرجل او المرأة مشيرا الى ان الاقتصاد يحمله الان أقل من 50بالمئة من القوى العاملة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية.


وبين ان خطة الحكومة التي تم رفعتها الى جلالة الملك عبدالله الثاني تضمنت اجراءات لزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل من خلال المرونة بالعمل خصوصا فيما يتعلق بوقت بدء العمل او العمل بالمنزل واعطاء مرونة بالإجازات مؤكدا ان ذلك لا يمكن ان يتم من دون فتح حوار والحكومة مستعدة لذلك.


وأوضح رئيس الورزاء ان تشغيل العمالة الاردنية لا تستطيع الدولة ان تحمله وحدها من غير الشراكة الحقيقة مع القطاع الخاص في ظل ان المصلحة واحدة.


وقال الملقي ان اي قانون اقتصادي جديد لن يتم التحاور به بين القطاع العام والخاص داخل البرلمان بل سيتم خارجه للوصول الى صوت واحد متفق عليه بين الطرفين قبل اقراره لمعرفة ماذا نريد.

أخبار ذات صلة

newsletter