Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أردوغان يتحدث عن منح الجنسية التركية للاجئين سوريين | رؤيا الإخباري

أردوغان يتحدث عن منح الجنسية التركية للاجئين سوريين

عربي دولي
نشر: 2016-07-03 07:12 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
أردوغان كان يتحدث خلال مأدبة إفطار في كلس - أرشيفية
 أردوغان كان يتحدث خلال مأدبة إفطار في كلس - أرشيفية

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، السبت، إن الحكومة تدرس خطوات من شأنها تسهيل منح لاجئين سوريين في بلاده الجنسية التركية، إلا أنه لم يحدد موعدا لبدء هذه الإجراءات.

وفي حفل إفطار بمحافظة كلس القريبة من الحدود السورية، قال أردوغان، في تصريحات نقلتها صحف تركية، إن وزارة الداخلية تعمل على "منح الجنسية التركية لمن يرغب من اللاجئين السوريين".

إلا أن أردوغان، الذي عرف بخطاباته الدعائية، لم يذكر تفاصيل أخرى عن خطوات منح الجنسية أو موعد تطبيق هذه الإجراءات، واكتفى بالتوجه للاجئين الذي حضروا حفل الإفطار "إن تركيا هي بلدكم الثاني".

كما أضاف الرئيس التركي إن إدراته لم تغيير موقفها من الملف السوري ولن توافق على استمرار نظام "قاتل" تسبب في مصرع مئات الآلاف، في إشارة إلى الرئيس السوري بشار الأسد.

وتأتي هذه التصريحات بعد أيام على بدء تطبيع العلاقات بين تركيا وموسكو على أثر إعراب أردوغان عن أسفه لإسقاط أنقرة طائرة روسية كانت تشن غارات على مواقع المعارضة السورية قرب الحدود التركية العام الماضي.

وروسيا تدعم الأسد في حين تقدم إدارة أردوغان الدعم لفصائل من المعارضة السورية، في النزاع الدامي الذي أسفر منذ عام 2011 عن مقتل أكثر من 300 ألف شخص وتشريد الملايين.

أخبار ذات صلة

newsletter