Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جودة يلتقي أمين عام جامعة الدول العربية | رؤيا الإخباري

جودة يلتقي أمين عام جامعة الدول العربية

الأردن
نشر: 2016-06-22 13:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
وزير الخارجية ناصر جودة - ارشيفية
وزير الخارجية ناصر جودة - ارشيفية

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده اليوم امين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي وبحث معه التعاون القائم بين الاردن والجامعة واهمية تعزيز العمل العربي المشترك بما يخدم القضايا العربية والتعامل مع التحديات التي تواجهها.

وبحث الجانبان الجهود المبذولة على كل الصعد لمواجهة افتي الارهاب والتطرف والتنظيمات الارهابية التي تقوم عليها والتنسيق المطلوب بين الدول العربية في هذا الشان.

ودان العربي الاعتداء الارهابي الجبان الذي وقع امس على الحدود الشمالية الشرقية للمملكة معبرا عن تعازيه لحكومة وشعب الاردن و تضامن الجامعة الكامل ووقوفها الى جانب الاردن في محاربة الارهاب والقائمين عليه.

واستعرض الجانبان التحضيرات الجارية لانعقاد القمة العربية في موريتانيا الشهر المقبل والمواضيع التي تتضمنها هذه القمة .

وبحث جوده مع العربي اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية واهمية اعادة اطلاق مفاوضات جادة وفاعلة محدة بسقف زمني تفضي بالنهاية الى قيام دولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة على التراب الوطني الفلسطيني على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية في اطار حل الدولتين الذي يضمن الأمن والسلام لكل دول المنطقة. .

وبحث الجانبان تطورات الأوضاع في سوريا والعراق وليبيا واليمن مؤكدين اهمية تغليب لغة الحوار والتوصل الى حل سياسي لجميع القضايا والتطورات.

واكد امين عام جامعة الدول العربية حرصه على استمرار التنسيق والتشاور مع الاردن نظرا لدور الاردن المحوري الهام بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في التعامل مع مختلف القضايا مؤكدا اعتزاز جامعة الدول العربية بعلاقتها الخاصة مع الاردن.

واشار الى ان التحديات التي تشهدها المنطقة غير مسبوقة ويجب التعاون بين جميع الدول العربية في مواجهة هذه التحديات .

أخبار ذات صلة

newsletter