ألمانيا تواجه بولندا وديربي بريطاني بين إنجلترا وويلز

رياضة
نشر: 2016-06-16 08:21 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
ألمانيا تواجه بولندا وديربي بريطاني بين إنجلترا وويلز
ألمانيا تواجه بولندا وديربي بريطاني بين إنجلترا وويلز

 

يلتقي المنتخب الألماني مع منتخب بولندا غدا الخميس، على ملعب "دو فرانس" بمدينة باريس ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس أوروبا لكرة القدم 2016، المقامة في فرنسا حتى العاشر من يوليو القادم.

 

ويدخل المنتخب الألماني بطل العالم المباراة برصيد 3 نقاط بعد الفوز على أوكرانيا بهدفين دون رد في الجولة الأولى من المسابقة، ويطمح إلى ضمان بطاقة الصعود للدور الثاني بالخروج بالفوز والمحافظة على الصدارة ، كما أن لدى بولندا نفس الطموح حيث أنه في رصيدها 3 نقاط بالمركز الثاني بفارق الأهداف عن ألمانيا بعد فوزها في المباراة الماضية على إيرلندا الشمالية بهدف دون رد.

 

والتقى المنتخبان 19 مرة حققت فيها بولندا فوز واحد بنتيجة 1- 0 ، مقابل 18 فوز لألمانيا، ويملك المنتخب البولندي لاعبا مميزا مثل ليفاندوفسكي الذي سيكون مركز الثقل في المنتخب بعد الموسم الرائع الذي قدمه مع بايرن حيث سجل 42 هدفاً في 51 مباراة ضمن جميع المسابقات وأسهم في قيادة فريق ميوينخ إلى ثنائية الدوري والكأس المحليين.

 

وفي المباراة الأخرى التي تقام في مدينة ليون غداً ، تسعى أوكرانيا إلى التعويض على حساب إيرلندا الشمالية من أجل تعزيز حظوظها بالتأهل إلى الدور الثاني للمرة الأولى من ثاني محاولة فقط، لن تكون المباراة سهلة على أوكرانيا وإيرلندا الساعيان إلى تعويض خسارتها الماضية في الجولة الماضية.

 

وفي المجموعة الثانية تتجه الأنظار غدا الخميس الى ملعب "بولارت - ديليليس" في لنس الذي يحتضن مواجهة بريطانية نارية بين انجلترا وجارتها ويلز وذلك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة.

 

وتتفوق إنجلترا بشكل كبير على ويلز في المواجهات المباشرة حيث تغلبت عليها 66 مرة ولم تخسر سوى 14 مباراة ، أخرها يعود إلى 1984 بنتيجة 1- 0.

 

والتقى الطرفان مرتين سابقا على الصعيد المسابقات الرسمية ، وفازت إنجلترا 2- 0 و1- 0 في تصفيات مونديال 2006 ، و 2 - 0 و 1- 0 أيضا في تصفيات كأس أوروبا 2012.

 

وكان المنتخب الويلزي حقق فوزا مهما على نظيره السلوفاكي 2- 1 في الجولة الأولى من البطولة مما يعني أن المنتخب الإنجليزي الذي تعادل في الجولة الأولى مع روسيا سيكون أكثر حاجة إلى نقاط الفوز في مباراة الغد لأن الهزيمة أمام جاره الويلزي ستضع الإنجليز في ظل الحسابات.

أخبار ذات صلة

newsletter