Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أردوغان يجدد دعوته للعالم إلى اتخاذ موقف موحد ضد الإرهاب | رؤيا الإخباري

أردوغان يجدد دعوته للعالم إلى اتخاذ موقف موحد ضد الإرهاب

عربي دولي
نشر: 2016-06-16 00:32 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
أردوغان يجدد دعوته للعالم إلى اتخاذ موقف موحد ضد الإرهاب
أردوغان يجدد دعوته للعالم إلى اتخاذ موقف موحد ضد الإرهاب

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، دعوته للعالم إلى اتخاذ موقف موحد ضد الإرهاب دون النظر إلى هويته، وأصله ومعتقده، والوقوف إلى جانب المظلومين والضحايا.

 

وأعرب الرئيس التركي، عن ثقته بأن العالم سيصبح أجمل في حال تحقيق ما تحدث عنه، مبيناً أن العالم وصل إلى مرحلة لا يحتاج فيها لصراعات القوة، وإنما إيجاد حلول للمشاكل الإنسانية.

 

ولفت الرئيس التركي إلى أن الموقف المتردد إزاء مكافحة الإرهاب، لا يبعث بالأمل حيال إيجاد حلول لقضايا أخرى، مؤكداً أن بلاده أبدت دائماً استعدادها للتعاون ضد الإرهاب، وأنه لا يمكن التغلب على تلك الآفة طالما لا تتم معاملة كافة التنظيمات الإرهابية بنفس الطريقة.

 

وشدد أردوغان على ضرورة إعادة بناء نظام الأمن الدولي، مضيفاً: "الأمم المتحدة بشكل عام، ومجلس الأمن الدولي بشكل خاص، لا يعملان بشكل جيد، إذ أن مؤسسة دولية لا تستطيع إيجاد حلول لمشكلات الإنسانية والمجتمعات والدول، محكوم عليها أن تفقد تأثيرها بعد فترة قصير".

 

وتطرق أردوغان إلى الأنشطة الإغاثية لبلاده حول العالم، مشيراً إلى أن تركيا واصلت فعالياتها الإغاثية في كافة قارات العالم وليس في محيطها فقط، مؤكداً أنها باتت في مقدمة الدول من ناحية المساعدات الإنسانية والمتعلقة بالتنمية.

أخبار ذات صلة

newsletter