Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اتلاف 8 اطنان ارز في اربد لتسوسها | رؤيا الإخباري

اتلاف 8 اطنان ارز في اربد لتسوسها

الأردن
نشر: 2016-06-15 12:08 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
اتلاف 8 اطنان ارز في اربد لتسوسها
اتلاف 8 اطنان ارز في اربد لتسوسها

اتلفت كوادر المؤسسة العامة للغذاء والدواء في مكتب اقليم الشمال ثمانية اطنان من مادة الارز في احد المولات بمدينة اربد امس الثلاثاء.

واوضح مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات في تصريح صحفي اليوم الاربعاء ان الفحوصات المخبرية التي ظهرت نتائجها في ساعة متاخرة من امس اثبتت ان هذه الكميات غير صالحة للاستهلاك البشري لاحتوائها على حشرة السوس.

واشاد عبيدات بتعاون ادارة المول مع كوادر المؤسسة التي طلبت اتلاف الكميات حسب الاصول سواء تلك المعروضة او المخزنة بعد ان كانت ادارة المول طلبت التحقق من موضوع شكوى احد المواطنين بوجود حشرة السوس في كمية من مادة الارز ابتاعها من المول نفسه.

واكد ان كوادر المؤسسة وبالتعاون والتنسيق مع الجهات الرقابية المعنية ومن خلال الفرق المشتركة تنفذ خطة الرقابة على الاسواق حسب ما هو مخطط لها وعلى مدار الساعة، لافتا الى الجهود الكبيرة التي تبذل في هذا الجانب لتغطية جميع المنشات الغذائية الموجودة في محافظة اربد.

واشار الى ان فرق الرقابة نفذت اكثر من 1000 جولة تفتيشية في المحافظة خلال الايام العشرة الاولى من الشهر الفضيل، لافتا الى انخفاض ملموس في عدد وحجم المخالفات لاسيما الحرجة منها، وعزا ذلك الى تجاوب وتفهم اصحاب هذه المنشات والعاملين فيها الى اهمية توفير الاشتراطات الصحية المطلوبة والابتعاد عن اي تلاعب فيها الى جانب الحملات التثقيفية والتوعوية والميدانية التي نفذتها المؤسسة قبل رمضان.

أخبار ذات صلة

newsletter