Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
احتجاجات ألمانية على غارات "الدرونز" الأميركية | رؤيا الإخباري

احتجاجات ألمانية على غارات "الدرونز" الأميركية

عربي دولي
نشر: 2016-06-11 21:31 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
جانب من قاعدة رامشتاين العسكرية
جانب من قاعدة رامشتاين العسكرية

شكل آلاف المتظاهرين سلسلة بشرية بامتداد محيط قاعدة جوية أميركية في جنوب غرب ألمانيا، السبت، احتجاجا على العمليات التي تنفذها الولايات المتحدة بطائرات بدون طيار.


ونظم التظاهرة ائتلاف "أوقفوا رامشتاين - لا للحرب بطائرات بدون طيار" الذي يقول إن قاعدة رامشتاين العسكرية تنقل معلومات بين مشغلين في الولايات المتحدة وطائرات بدون طيار في أماكن مثل العراق وأفغانستان وباكستان.

 

ونقلت رويترز عن الشرطة إن عددا يترواح بين 3 آلاف و4 آلاف متظاهر شكلوا السلسلة البشرية بالقرب من القاعدة التي تمثل مقر اللقوات الجوية الأميريكية في أوروبا، في حين قال المنظمون للاحتجاج إن عدد المشاركين تراوح بين 5 آلاف و7 آلاف متظاهر.

 

ويقول منظمو الاحتجاج إن السماح بانتقال البيانات لتلك الطائرات من خلال قاعدة رامشتاين مخالف للدستور الألماني وإنهم يطالبون بغلق محطة تقوية الاتصالات الخاصة بهذه القاعدة.

 

ومنذ إطلاق صواريخ قتالية لأول مرة من الطائرات بدون طيار قبل 15 عاما، توسع البرنامج العسكري الأميركي ليصبح جزءا من عمليات آلة الحرب اليومية في المراقبة وشن الهجمات.

 

وأقر الرئيس الأمريكي باراك أوباما الشهر الماضي شن هجوم بطائرة بدون طيار على منطقة نائية في باكستان، ما أدى إلى مقتل زعيم حركة طالبان الملا أختر منصور.

 

ويقول المنتقدون إن الطائرات بدون طيار غالبا ما تخطئ أهدافها ولا تنقل ما يحدث على الأرض بشكل كلي، وتشجع على الحرب دون خوف من العقاب وينفذها أشخاص يجلسون أمام شاشات كمبيوتر وهم بعيدون عن أي خطر.

 

أخبار ذات صلة

newsletter