Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فرنسا تقص شريط افتتاح اليورو أمام رومانيا | رؤيا الإخباري

فرنسا تقص شريط افتتاح اليورو أمام رومانيا

رياضة
نشر: 2016-06-10 13:37 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
فرنسا تقص شريط افتتاح اليورو أمام رومانيا
فرنسا تقص شريط افتتاح اليورو أمام رومانيا

تستهل فرنسا مشوارها في نهائيات كأس اوروبا 2016 لكرة القدم على ارضها امام رومانيا، غداً الجمعة، على ملعب "استاد دو فرانس" في باريس بعد سلسلة من الاصابات، ازمات اجتماعية ومخاوف امنية سبقت انطلاق البطولة القارية.

شتت المهاجم كريم بنزيمة تحضيرات الزرق، بعد اتهامه المدرب ديدييه ديشان بالرضوخ لضغوط عنصرية ادت الى استبعاده عن التشكيلة، وذلك اثر فضيحة ابتزاز زميله ماتيو فالبوينا، المبعد ايضا، بشريط جنسي

فضلا عن بنزيمة، افضل هداف دولي في فرنسا، تعرض قلب الدفاع الاساسي، وزميله في ريال مدريد الاسباني، رافايل فاران لاصابة في فخذه.

تعاظمت مشكلات ديشان الدفاعية، مع اصابة لاعب برشلونة الاسباني جيريمي ماثيو، فيما اوقف مامادو ساخو بسبب المنشطات.

انضم لاسانا ديارا وقبله ماثيو دوبوشي وكورت زوما، الى لائحة المصابين، فلم يتخيل ديشان ان يواجه وضعا مماثلا قبل انطلاق النهائيات القارية على ارضه

قال ديشان لصيحة "ليكيب" الفرنسية: "كل ما حصل معنا منذ اعلان التشكيلة في 12 مايو، لم اكن اتخيله في اسوأ كوابيسي".

برغم كل ذلك، يحظى منتخب الديوك، بتشكيلة رائعة وسطا وهجوما تضم امثال نجولو كانتي بطل انجلترا مع ليستر، بول بوجبا نجم يوفنتوس الايطالي، ديميتري باييت المتألق مع وست هام الانجليزي، اوليفييه جيرو مهاجم ارسنال الانجيزي، انطوان جريزمان صاحب 32 هدفا هذا الموسم مع اتلتيكو مدريد الاسباني والواعد انطوني مارسيال الذي برز مع مانشستر يونايتد الانجليزي.

وفاز منتخب الديوك 9 مرات في اخر 10 مباريات في السنة الماضية، وجاءت خسارتهم الوحيدة امام انجلترا بعد ايام من اعتداءات باريس الشهيرة في نوفمبر الماضي.

وعلى صعيد أخر تواجه فرنسا خطراً أكبر من المنتخبات التى ستواجهها، حيث ظهرت تخوفات وتهديدات أمنية بعد تفجيرات باريس نهاية العام الماضي، بالاضافة.

في المقابل، يعول المنتخب الروماني على دفاعه الصلب، في أولى بطولاته الكبري التي سيخوضها منذ 8 سنوات.

حيث منيت شباك لاعبي المنتخب الروماني، مرتين فقط في 10 مباريات ضمن التصفيات التي حلت فيها وصيفة لايرلندا الشمالية في مجموعة ضمت المجر وفنلندا واليونان.

لا تملك رومانيا نجوما في تشكيلتها على غرار جورجي هاجي، وتعاني نقصا هجوميا، اذ سجلت 11 هدفا فقط في 10 مباريات ضمن التصفيات.

قال مساعد المدرب فيوريل مولدوفان: "الضغط على فرنسا اكبر، سيكون رائعا اذا حصلنا على التعادل، واذا فزنا سيكون اروع".

تعول رومانيا على حارسها المخضرم سيبريان تاتاروشانو صاحب الـ30 عاماً لاعب فيورنتينا الايطالي، مدافع نابولي الايطالي فلاد كيريكيش صاحب الـ26 عاماً والمهاجم الشاب نيكولاي ستانسيو.

أخبار ذات صلة

newsletter