Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
منع الفلسطينيين من دخول إسرائيل بعد هجوم تل أبيب | رؤيا الإخباري

منع الفلسطينيين من دخول إسرائيل بعد هجوم تل أبيب

فلسطين
نشر: 2016-06-10 09:37 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
جنود إسرائيليون عند مدخل بلدة يطا في الخليل
 جنود إسرائيليون عند مدخل بلدة يطا في الخليل

أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، فرض حظر مؤقت على دخول جميع الفلسطينيين إلى إسرائيل، وذلك في إجراء جديد عقب الهجوم الذي شنه فلسطينيان في تل أبيب الأربعاء الماضي، وأدى إلى مقتل أربعة أشخاص.

 

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة فرانس برس: "بالتوافق مع توجيهات الحكومة وتقييم الوضع الحالي، فإن العبور من قطاع غزة والضفة الغربية ممكن فقط للحالات الطبية والإنسانية". وسيظل الحظر ساريا حتى منتصف ليلة الأحد.

 

وقرر جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، نشرت كتيبتين إضافيتين في الضفة الغربية، وذلك بعد ساعات من هجوم تل أبيب، وفق ما أفادت مراسلة "سكاي نيوز عربية".

 

كما ألغت إسرائيل، الخميس، تصاريح الدخول إليها لأكثر من 83 ألف فلسطيني كانوا يعتزمون زيارة أقاربهم في القدس وأراضي 48 بمناسبة شهر رمضان.

 

وذكر مراسل "سكاي نيوز عربية" أنه سيتم السماح، الجمعة، بدخول أصحاب التصاريح الممنوحة للصلاة في المسجد الأقصى، لكن عبر حاجز قلنديا الإسرائيلي بين الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

 

وهاجم شابان فلسطينيان في العشرينيات من عمرهما، قبل يومين، مجمعا تجاريا في حي "شارونا" المجاور لوزارة الدفاع الإسرائيلية في تل أبيب وقتلوا 4 إسرائيليين بالرصاص.

 

وحاصر الجيش الإسرائيلي مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، وكثف من وجوده على مدخل بلدة يطا بالمدينة، قبل أن يقتحم منزلي منفذي الهجوم، اللذان اعتقلا بعد إطلاق النار عليهما في مكان الحادث.

أخبار ذات صلة

newsletter