Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصناعة والتجارة تدعو التجار لإعلان الأسعار على السلع | رؤيا الإخباري

الصناعة والتجارة تدعو التجار لإعلان الأسعار على السلع

اقتصاد
نشر: 2016-06-09 14:22 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصناعة والتجارة تدعو التجار لإعلان الأسعار على السلع
الصناعة والتجارة تدعو التجار لإعلان الأسعار على السلع


دعا الامين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي التجار للالتزام بتطبيق قانون الصناعة والتجارة وخاصة ما يتعلق بإعلان الاسعار على كافة السلع وفي مكان بارز أمام المواطنين.


وقال الشمالي في تصريح صحفي إن عمليات الرقابة التي تقوم بها الوزارة على الاسواق أظهرت أن غالبية المخالفات التي يتم ضبطها بحق التجار تعود لعدم التزامهم بإعلان الاسعار على السلع ما يعد تجاوزا" لقانون الصناعة والتجارة.


وأشار الى أن أعلان الاسعار حق للمستهلك ويجنب التاجر العقوبات والغرامات المالية المنصوص عليها بالقانون.


وتنص (المادة 11) من قانون الصناعة والتجارة " على كل تاجر ان يضع بصورة ظاهرة وواضحة سعر كل سلعة معروضة للبيع سواء اكان عليها سعرها محددا وفق احكام هذا القانون ام غير محدد مع وجوب التزامه بهذه الاسعار كحد اعلى وإذا تعذر وضع الاسعار على بعض السلع فان على التاجر تنظيم كشف بأسعارها وتثبيته في مكان ظاهر قريب من مدخل محله لتمكين رواده من الاطلاع عليه بسهولة ".


وتنص (المادة 13) من القانون المعدل لقانون الصناعة والتجارة الذي سيبدأ تطبيقه بتاريخ 16/6/2016 " يعاقب بغرامة لا تقل عن مائة دينارا ولا تزيد على خمسمائة دينار كل من خالف أيا من احكام (المادة (11 من هذا القانون".


وأكد ان الوزارة ستستمر بتكثيف الرقابة على كافة الاسواق خلال شهر رمضان المبارك وضمن الخطة المعدة لذلك حيث يتم حاليا" التركيز على محلات بيع المواد التموينية والخضار والفواكه والمخابز والمطاعم.


ودعا المواطنين مجددا" للتواصل مع الوزارة والابلاغ عن أي شكاوى تتعلق بالأسواق وذلك بالاتصال على هاتف الوزارة رقم (5661176-06) او من خلال استخدام تطبيق الهواتف الذكية (تطبيق وزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية) او صفحة الوزارة على الفيس بوك وموقعها الالكتروني.


من جانب أخر تستمر الوزارة بإصدار النشرة الاسترشادية لأسعار السلع الاساسية بشكل يومي خلال شهر رمضان المبارك وذلك لإرشاد المواطنين للأسعارالعادلة.

أخبار ذات صلة

newsletter