Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ابو زمع: بغض النظر عن نتيجة النشامى مع تايلند غدا.. هنالك هدف أهم | رؤيا الإخباري

ابو زمع: بغض النظر عن نتيجة النشامى مع تايلند غدا.. هنالك هدف أهم

رياضة
نشر: 2016-06-04 19:22 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
ابو زمع: بغض النظر عن نتيجة النشامى مع تايلند غدا.. هنالك هدف أهم
ابو زمع: بغض النظر عن نتيجة النشامى مع تايلند غدا.. هنالك هدف أهم

اعتبر الكابتن عبدالله ابو زمع ان مواجهة تايلند عند الرابعة عصر غد الاحد بتوقيت عمان، بنهائي بطولة كأس الملك فرصة جديدة للمنتخب الوطني لتعزيز المكتسبات التي تحصل عليها من مشاركته بهذه البطولة الدولية الودية.

ولم يقلل ابو زمع من قيمة تحقيق الفوز غدا لما في ذلك من فوائد تنعكس ايجابا على الناحية النفسية للاعبين، لكنه اصر على ان النشامى حضر الى بانكوك من اجل تجربة جيل شاب وجديد في خطوة تهدف إلى رفد المنتخب الوطني الأول بعناصر قادرة على تشكيل الإضافة بما يساهم في تلبية طموحات الاستحقاقات القادمة التي تبرز بالمشاركة بالدور الثالث والحاسم من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019 وبعد ذلك الترشح الى نهائيات الحدث القاري.

ابو زمع عاد ليظهر اليوم السبت امام الوسائل الاعلامية خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق اقامة مباراة النشامى وتايلند في نهائي البطولة، وفي البداية هنأ المنتخبين الوطني والتايلندي على ادائهما في مباراتي امس حيث فاز المنتخب الوطني على شقيقه الاماراتي 3-1 وتغلب المضيف على نظيره السوري 7-6 بفارق ركلات الترجيح، وثم عرج في حديثه إلى الفوائد التي برزت حتى الآن.

وعن مباراة امس قال: حرصنا على اختيار أسماء محددة من اللاعبين وجدنا فيهم الامكانات المناسبة لمواجهة المنتخب الاماراتي، كما راعينا في طريقة الاداء عامل الجو الرطب للغاية والحار، وكانت توجيهاتنا تركز على ضرورة توزيع الجهد بشكل متوازن طيلة المباراة، وانا راض عن أداء اللاعبين وانضباطهم والتزامهم بالتعليمات أكثر من رضاي على النتيجة.

واشار ابو زمع ان الجهاز الفني سيأخذ بعين الاعتبار العديد من النقاط في مباراة يوم غد، وبما يتماشى مع المنتخب المنافس الذي يملك مجموعة جيدة من اللاعبين ويتميز بأسلوبه الجماعي والسريع وفقا لما ظهر عليه امام سوريا، وابدى ثقته ان المنتخبين سيقدمان مباراة مثيرة، وتمنى ان تكون الجماهير التايلندية حاضرة بقوة على مدرجات ستاد راجمانجالا لرفع مستوى الإثارة وإضفاء أجواء حماسية على المباراة.

وبدوره قال الحارس معتز ياسين كابتن المنتخب الوطني: اعتقد ان اداء المنتخب ومستوى اللاعبين والتزامهم بالتعليمات والواجبات امس كان دليلا على حجم العمل الذي قام به الجميع طيلة الايام الماضية، وأثنى في الوقت ذاته على الجهود التي بذلها الجهاز الفني من خلال إيجاد الانسجام والتجانس بصورة سريعة بين مجموعة كبيرة من اللاعبين الجدد.

وبدا ياسين واثقا بقدرة اللاعبين على تقديم صورة مماثلة بل وأكثر امام تايلند غدا، وخصوصا في ظل حرصهم على تقديم عطاءاتهم الكاملة رغبة منهم بالتمسك بمقعدهم مع المنتخب الوطني.

الى ذلك، أجرى المنتخب الوطني تدريبا بعد عصر اليوم على احد الملاعب المجاورة بعدما تعذر اقامته على ملعب المباراة بحسب ما كان مقررا لانشغاله بترتيبات تتعلق بحفل ختام البطولة.

وقسم الجهاز الفني اللاعبين في التدريب الى مجموعتين، الاولى للاعبين الذين شاركوا امام الامارات سواء كأساسيين او من دخل بديلا وقادهم الكابتن ابو زمع يرافقه مساعده الكابتن امجد الطاهر، فيما الثانية تواجدت مع ديفيد ويلسون مدرب اللياقة البدنية وخاضت محطات تدريبية منوعة، بينما كان الكابتن وليد ميخائيل يشرف على تدريبات خاصة لثلاثي حراسة المرمى.

ومن المنتظر أن يعقد الجهاز الفني محاضرة مساء اليوم لمتابعة فيديو تحليلي شامل للمنتخب التايلندي يتم فيه عرض العديد من الحالات الفنية الهجومية والدفاعية ويتيح التعرف على نقاط القوة ومكامن الضعف لديه.

وكان الاتحاد الاردني استعان مؤخرا بالمهندس نزار حامد كمحلل فيديو للمنتخبات الوطنية ومختص بتوفير قاعدة بيانات فنية خاصة امام الجهاز الفني مدعومة ببرامج حاسوبية متطورة يتم تحويلها الى مقاطع فيديو وملفات توجز بالتفصيل العديد من النقاط، ما يساهم بايصالها للاعبين بطريقة سلسة وسهلة الاستيعاب.

أخبار ذات صلة

newsletter