Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كولومبيا تهزم الولايات المتحدة في افتتاح كوبا أمريكا | رؤيا الإخباري

كولومبيا تهزم الولايات المتحدة في افتتاح كوبا أمريكا

رياضة
نشر: 2016-06-04 12:41 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
كولومبيا تهزم الولايات المتحدة في افتتاح كوبا أمريكا
كولومبيا تهزم الولايات المتحدة في افتتاح كوبا أمريكا

أحرزت كولومبيا هدفين في الشوط الأول لتتفوق على الولايات المتحدة وتفتتح مشوارها في كأس كوبا أمريكا لكرة القدم بانتصار مقنع 2-صفر أمام جماهير ضخمة الجمعة.

 

ولم يستغرق المنتخب الكولومبي - صاحب المركز الرابع في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا)- الكثير ليهز الشباك عن طريق كريستيان زاباتا في الدقيقة الثامنة بعد ركلة ركنية من اليسار.

 

وسجل جيمس رودريجيز لاعب ريال مدريد الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 42 بعدما أقر الحكم بأن دي اندريه يدلين لمس الكرة بيده وهو قرار احتج عليه الأمريكيون بشدة.

 

وقال المدافع الأمريكي جيف كاميرون للصحفيين "لمسة اليد التي احتسبها الحكم لم تكن لمسة يد.. نشعر بخيبة أمل كبيرة لكني أعتقد أننا كنا الفريق الأفضل."

 

وكان فارق الهدفين كافيا لمنح كولومبيا تفوقا مبكرا في المجموعة الأولى التي تضم أيضا كوستاريكا وباراجواي.

 

وأظهرت الولايات المتحدة - التي تستضيف البطولة لأول مرة وتبحث عن بعض الثبات في المستوى بعد فترة صعبة في 2015 - روحا قتالية قرب نهاية الشوط الثاني لكنها لم تنجح في تحويل الفرص إلى أهداف.

 

لكن الفريق الأمريكي رغم ذلك عبر عن سعادته بالسيطرة على الكرة في مواجهة المنتخب الذي تأهل لدور الثمانية في كأس العالم 2014 في البرازيل.

 

وقال يورجن كلينسمان مدرب المنتخب الأمريكي بعد المباراة "قدمنا أداء جيدا. ففي مواجهة فريق من نوعية عالية فإنه إن لم تحرز هدفا لتعود إلى المباراة وتحقق التعادل فإن الأمر سيكون صعبا عليك."

أخبار ذات صلة

newsletter