العراق.. مقتل العشرات من داعش بمعارك في هيت

عربي دولي
نشر: 2016-05-29 13:25 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
قوات عراقية على مداخل الفلوجة
قوات عراقية على مداخل الفلوجة

سيطر داعش الارهابي ، الأحد، على عدد من الأحياء وسط مدينة هيت بمحافظة الأنبار غربي العراق، فيما بدأ المدنيون بالنزوح إلى مناطق مجاورة هربا من القتال، بينما أعلن الجيش العراقي مقتل العشرات من المتشددين.

وأفاد شهود عيان بأن مسلحي داعش سيطروا إثر هجوم مباغت شنوه، فجر اليوم، على حيي الجمعية والمشتل وسط مدينة هيت.

وأشار إلى إصابة العقيد فاضل النمراوي أمر شرطة طوارئ هيت خلال الاشتباكات مع مسلحي التنظيم.

وذكرت مصادر خاصة أن داعش يحاول فك الحصار عن مقاتليه في المدينة، من خلال استدعاء مزيد من التعزيزات، بحسب ما تمكنت أجهزة الرصد من رصد نداءات استغاثة من عناصر التنظيم.

من جانبه، قال قائد عمليات الجزيرة في الجيش العراقي اللواء علي إبراهيم دبعون أن نحو 60 عنصرا من داعش قتلوا خلال الهجوم على هيت.

وأشار مراسلنا إلى موجة نزوح مدنيين من هيت، موضحا أنهم توجهوا إلى منطقتي كبيسة والبو طيبان، وبعضهم سيرا على الأقدام.

وتقع مدينة هيت على بعد 190 كيلومترا غرب بغداد، وتقع على الضفة الغربية لنهر الفرات، ويسكنها 75 ألف نسمة.

وكانت القوات الحكومية والعشائر الموالية لها استعادة السيطرة عليها مطلع العام الجاري من قبضة داعش.

ويأتي هذا الهجوم المباغت في وقت يدور قتال شرس بين مسلحي التنظيم والقوات العراقية التي تسعى إلى استعادة السيطرة على مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار.

 

هجوم البيشمركة


وفي الشمال، بدأت قوات البيشمركة الكردية هجوما واسعا ضد داعش في محور خازر قرب الموصل.

وأفاد شهود عيان الموجود في منطقة حسن الشامي التي تبعد نحو 35 كيلومترا عن مركز مدينة الموصل المعارك تدور في المنطقة من ساعات الفجر.

وأشار إلى أن البيشمركة تشن هجوما عنيف من ثلاثة محاور على قرى استراتيجية، واستطاعت هذه القوات السيطرة على قرية المفتية وتسعى إلى التقدم إلى قرية البدنة المجاورة في محور خازر، وهو أقرب المحاور إلى مركز موصل.

وأشار إلى سقوط 10 قتلى في صفوف داعش، وبعض الجرحى في صفوف قوات البيشمركة، مضيفا أن طائرات التحالف الدولي لم تغادر سماء المنطقة وشنت غارات مكثفة على مواقع داعش.

وفي محور غوير، شن مسلحو داعش هجوما فيما يبدو أنه محاولة من التنظيم لتشتيت قوات البيشمركة، مشيرا إلى أن الأخيرة صدت الهجوم، وفق مراسلنا.

أخبار ذات صلة

newsletter