Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حجم مبيعات الطاقة الكهربائية في الثلث الأول من العام | رؤيا الإخباري

حجم مبيعات الطاقة الكهربائية في الثلث الأول من العام

اقتصاد
نشر: 2016-05-25 20:30 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
حجم مبيعات الطاقة الكهربائية في الثلث الأول من العام
حجم مبيعات الطاقة الكهربائية في الثلث الأول من العام

ارتفعت مبيعاتُ شركةِ الكهرباءِ الوطنيةِ في الُثلثِ الأولِ من هذا العامِ بنسبةٍ طفيفة، حيثُ بلغت بحسبِ اخرِ احصائياتِ الشركة، خمسهَ الافٍ وثمانيَ مئهٍ وثمانياً واربعينَ جيجا واط بالساعة مقابلَ خمسهِ الافٍ وثماني مئهٍ وستٍ وعشرينَ جيجا واط بالساعة في ذاتِ الفترةِ من العامِ الماضي.


واظهرت الاحصاءات، ان حجمَ مبيعاتِ الطاقةِ الكهربائيةِ لشركاتِ التوزيعِ الثلاثِ في المملكةِ ارتفعت بنسبةٍ بسيطة بلغت 0.5%، واعلى مبيعاتٍ كانت لشركةِ كهرباءِ محافظةِ اربد بنسبةٍ بلغت 3.8%، ثم شركةِ توزيعِ الكهرباءِ بنسبةِ 3.4%، في حين سجلت تراجعا لشركةِ الكهرباءِ الأردنية.


اما المشتركونَ الكبار، فاظهرت الاحصاءاتُ تراجعَها بنسبةِ 1.3% في الثُلث الاولِ من العام الحالي، في حين تراجعت للصناعيينَ الكبار بنسبهِ 1.6%، اما للجهاتِ الاخرى من الاذاعِة والتلفزيون ومطارِ الملكةِ علياءَ ارتفعت 2%.


اما الطاقةُ الكهربائيةُ التي صدرتَها شركةُ الكهرباءِ الوطنيةِ فقد سجلت تراجعا بنسبة 20% تقريبا، حيثُ لم يتمَ تصديرُ طاقةٍ لمصرَ في الثلثِ الاول من هذا العام، في حين تمَ التصديرُ لشركةِ كهرباءِ القدس بارتفاعٍ نسبتهُ ثلاثهٌ وثلاثونَ في المئه ، في حين تراجعَ حجمُ التصديرِ للحدودِ العراقيةِ طريبيل بنسبهٍ ثمانيهٍ واربعينَ في المئه .

أخبار ذات صلة

newsletter