Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أعلى مرجعية شيعية بالعراق يدعو لضبط النفس في الهجوم على الفلوجة | رؤيا الإخباري

أعلى مرجعية شيعية بالعراق يدعو لضبط النفس في الهجوم على الفلوجة

عربي دولي
نشر: 2016-05-25 19:58 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
أعلى مرجعية شيعية بالعراق يدعو لضبط النفس في الهجوم على الفلوجة
أعلى مرجعية شيعية بالعراق يدعو لضبط النفس في الهجوم على الفلوجة

حث آية الله العظمى علي السيستاني أعلى مرجعية شيعية بالعراق القوات الحكومية التي تحارب لاستعادة الفلوجة من تنظيم الدولة الإسلامية على حماية المدنيين المحاصرين في المدينة الواقعة على المشارف الغربية لبغداد.

 

وتعكس دعوة السيستاني مخاوف من حدوث خسائر كبيرة في الأرواح في المعركة الدائرة لاستعادة المدينة التي تقطنها أغلبية سنية مما يمكن أن يؤجج التوترات الطائفية في العراق. ويقود الشيعة الحكومة في بغداد منذ سقوط صدام حسين عام 2003.

 

وضم السيستاني صوته لكثيرين يدعون إلى ضبط النفس في المعركة التي بدأت يوم الاثنين لاستعادة الفلوجة التي كانت أول مدينة عراقية تسقط في قبضة التنظيم المتشدد وكان ذلك في يناير كانون الثاني عام 2014.

 

وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائي ممثل السيستاني في بيان "السيد السيستاني أكد في مستهل وصاياه على ضرورة الالتزام بآداب الجهاد قائلا إن للجهاد آدابا عامة لابد من مراعاتها حتى مع غير المسلمين."

 

وقال مستشهدا بحديث نبوي "لا تغلوا ولا تمثلوا ولا تغدروا ولا تقتلوا شيخا فانيا ولا صبيا ولا امرأة ولا تقطعوا شجرا إلا أن تضطروا إليها."

 

وكانت وكالات الإغاثة أبدت قلقها المتزايد إزاء الوضع الإنساني في المدينة المحاصرة منذ ستة أشهر. وحثت الأمم المتحدة الأطراف المتقاتلة على حماية المدنيين الذين يحاولون الفرار من القتال.

أخبار ذات صلة

newsletter