Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
8% نسبة تراجع إنتاجية ميناء العقبة في الثلث الأول من العام | رؤيا الإخباري

8% نسبة تراجع إنتاجية ميناء العقبة في الثلث الأول من العام

اقتصاد
نشر: 2016-05-24 21:28 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
8% نسبة تراجع إنتاجية ميناء العقبة في الثلث الأول من العام
8%  نسبة تراجع إنتاجية ميناء العقبة في الثلث الأول من العام

تراجعت انتاجيةُ ميناءِ العقبةِ خلالَ الثلثِ الأولِ من العامِ الحالي، مع تسجيلِ حجمِ المناولةِ تراجعا بنسبةِ ثمانيهٍ في المئه .


حيث بلغ، بحسبِ احصاءاتِ مؤسسةِ موانئ العقبةِ خمسهَ ملايين وسبعَ مئهِ الفِ طنٍ مقابلَ ستهِ ملايينَ ومئتي الفِ طنٍ مع ذاتِ الفترةِ من العامِ الماضي.


وجاء هذا التراجع، كمحصلةٍ لتراجعِ اجمالي المستورداتِ بنسبةِ 7% حيث تم استيرادُ اربعهِ ملايين وثلاثِ مئهِ الفِ طنٍ في الثلثِ الاولِ من العام الحالي، مقابلَ اربعهِ ملايين وستِ مئهِ الفِ طن، والتراجعُ الكبيرِ في حجمِ الصادراتِ وبنسبةِ 12% حيثُ تمَ تصديرُ مليونٍ وثلاثِ مئهِ الفِ طنٍ مقابلَ مليونٍ ونصفِ المليونِ طنٍ في الثلثِ الأولِ من العامِ الماضي.


الى ذلك اظهرت المؤشراتُ ان المستورداتِ المحليةَ سجلت تراجعا بنسبةِ 4% مقابلَ تراجعٍ كبيرٍ لتجارةِ الترانزيت عبرَ ميناءِ العقبة وبنسبةٍ بلغت 63%
وسجل ميناءُ العقبةِ تراجعا في عددِ البواخرِ التي وصلت الى الميناء وبنسبةٍ بلغت 5% خلال الثلثِ الأولِ من العامِ الحالي.


اما المسافرونَ الذين وصلوا عن طريقِ ميناء العقبة، فقد تراجعَ عددهم بنسبةِ 12% ووصلَ مئهً وثمانيهً وخمسينَ الفَ مسافراً في الثلثِ الاولِ من العام الحالي، مقابلَ مئهٍ وثمانيهٍ وسبعينَ الفاً وخمسِ مئهِ مسافر في ذاتِ القترةِ من العامِ الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter