ترجيحات بحل مجلس النواب قبل الأول من حزيران القادم

محليات

نشر: 2016-05-24 19:00

آخر تحديث: 2016-08-05 21:50


تحرير: محرر الشؤون السياسية

ترجيحات بحل مجلس النواب قبل الأول من حزيران القادم
ترجيحات بحل مجلس النواب قبل الأول من حزيران القادم
Article Source المصدر

رجحت مصادر مطلعة لرؤيا أن يحل مجلس النواب قبل الأول من حزيران القادم وأن ترحل الحكومة خلال إسبوع من حل المجلس وفقا لأحكام الدستور.


الترجيحات جاءت عقب إقرار قانون صندوق الاستثمار الأردني لعام 2016 وهو القانون الوحيد المدرج على جدول أعمال الدورة الاستثنائية التي باتت اليوم في حكم المنتهية.


المصادر أشارت الى ان مطبخ القرار في الأردن يدرس كافة الخيارات المطروحة حيث يتداول في الأوساط السياسية حديث عن مواعيد مرتقبة للانتخابات البرلمانية القادمة و التي بات شبه مؤكد أن تجري إما في أيلول القادم أو تشرين ثاني من العام الحالي.


وتبقى هذه الترجيحات في إطار حالة الترقب العامة التي تعيشها الأوساط السياسية التي ترقب المشهد وتقرأ في صفحاته ما يشير الى قرب الرحيل الا أنها أي الترجيحات تبقى في إطار التوقع لا أكثر.


أما بورصة الأسماء التي يتم يتداولها في الصالونات السياسية فقد شملت كل من رئيس سلطة اقليم العقبة الاقتصادي والوزير السابق هاني الملقي و العين والخبير الاقتصادي الدكتور جواد العناني ونائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الحالي الدكتور محمد ذنيبات ورئيس الديوان الملكي الهاشمي دولة الدكتور فايز الطراونة هي اسماء مرشحة لتولي قيادة الدوار الرابع.