Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملابس الأكثر دفئاً لازمة مساء الإثنين والثلاثاء | رؤيا الإخباري

الملابس الأكثر دفئاً لازمة مساء الإثنين والثلاثاء

طقس
نشر: 2016-05-23 22:38 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الملابس الأكثر دفئاً لازمة مساء الإثنين والثلاثاء
الملابس الأكثر دفئاً لازمة مساء الإثنين والثلاثاء

بالتزامن مع تأثر المنطقة بامتداد لمنخفض جوي وكتلة هوائية "باردة نسبياً" ورطبة يُعتبر تأثيرهما مُتأخراً عن أوانه نسبةً لهذا الوقت من العام، تنخفض درجات الحرارة بصورة واضحة وملموسة عن مُعدلاتها الاعتيادية سواءً مع ساعات النهار أم الليل.

وفي التفاصيل، تسود مع ساعات ليلة الإثنين/الثلاثاء ويوم الثلاثاء أجواء باردة نسبةً لهذا الوقت من العام، وغائمة جزئياً إلى غائمة في عموم المناطق، وتتهيأ الفرصة تدريجياً لهطول زخات متفرقة من المطر في شمال ووسط المملكة بمشيئة الله وتطال هذه الفرصة صباح الثلاثاء أجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية وتحديداً محافظة الكرك.

ويبلغ مُعدّل العظمى في العاصمة عمان على سبيل المثال قرابة 26 مئوية وذلك في الأسبوع الأخير من أيار من كل عام، في حين لا يتوقع أن تتجاوز حاجز 19 مئوية في عمان بعد ظهر الثلاثاء، في حين تكون الصغرى حول حاجز 10 مئوية وأقل من ذلك في المناطق الجبلية.

وتستدعي مثل هذه الدرجات ارتداء ملابس أكثر دفئاً مُقارنة بالأيام الاعتيادية، لا سيّما وأن نشاط الرياح الغربية اللافت سيُساهم في زيادة الاحساس بالبرودة.

يُذكر أن درجات الحرارة سترتفع بصورة ملموسة يومي الأربعاء والخميس، مع توقعات بانخفاضها من جديد بدءاً من الجمعة، وتستمر درجات الحرارة المنخفضة نسبةً لهذا الوقت من العام حتى نهاية أيار الحالي بعد مشيئة الله.

أخبار ذات صلة

newsletter